على سفر؟ اختاروا من بين 5 فنادق للقطط في السعودية يديرها محبي قطط مثلكم!

من كتابة
نداء دندش

شاركوا المقال

يؤسفنا أن نخبركم أنّ هذا المقال مخصّص  لمربّي القطط… 

أمّا أصحاب الحيوانات الأخرى فعليكم انتظار جديدنا في مقالات أخرى! 

فالسعودية تحتلّ المركز 43 عالمياً بالنسبة لتربية القطط وتُشكل نسبة مُربي القطط 18% من إجمالي السّكان. وما يميزها هي فنادق القطط أي الفنادق التي تستضيف القطط للعناية الكاملة والإقامة المؤقتة. 

هذه الخدمات مُقدّمة في حال قرّرتم السّفر أو واجهتم انشغال وتريدون مكان آمن مهنيّ عطوف على صديقكم القطّ. 

اخترنا لكم افضل ٥ فنادق للقطط المنزلية في السعودية، وهي في الحقيقية مبادرات من أشخاص أحبّوا القطط، أومن فتيات سعوديات أردنا خلق فرصة مهنية لهن بأيديهم. وهذه الفنادق تُصنّف خمس نجوم من خلال الخدمات المميزة التي تُقدّمها.  

ستستطيعون إذًا التمتع بعطلتكم الصّيفية وأنتم مرتاحو البال، وأليفكم في فندقٍ يتلقى العناية والدّلال. 

إليكم 5 من أهمّ الفنادق التي تهتمّ بالقطط في السّعودية.

1 . فندق بيوتي فور كاتز في المدينة المنوّرة : “نتميّز بإبقاء لطيفكم دون أقفاص”

لو أردتم أن تعرفوا من سيهتم بلطيفكم لو اخترتم هذا الفندق، الجواب هو أنامل سيّدة لديها خبرة ستّ سنوات في العناية بالقطط. مشروعها منزلي بامتياز لكي يشعر القطّ أنّه مازال في منزله. 

 فقد أوضحت لنا الخبيرة فاطمة الحربي أنّها ستقوم بتزويدكم بصور دوريّة للاطمئنان على لطيفكم بطريقة مستمرّة خلال إقامته في فندقها، وبالإضافة إلى خدمتها الفندقية تقدّم لكم خدمات تنظيف وتشميس القط واللعب معه والأهم إبقاءه دون أيّ قفص. 

وهذه الخدمات متاحة حاليًّا مع عروضات خاصّة لفترة محدودة عليكم الاستفادة منها خلال هذا الصّيف.

إبقاء لطيفكم في أحضان سيّدة خبيرة يضمن لكم العناية بحنان وأناقة.  وتقدّم فاطمة في حسابها على انستغرام  نصائح للعناية بالقطط، وإعلانات تزاوج وتبنّي. 

2. كات فور باث في جدّة: كل ما تحتاجونه ﻷليفكم تحت سقف واحد

أوّل خدمة تُسعِدكم عند التعامل مع فندق كات فور باث هي خدمة استلام وتسليم القط من منزلكم وإلى الفندق. 

إذا كنتم تريدون خدمات تطعيم أو تنظيف، قص شعر، استحمام فكلّها متوفرّة عن طريق استلام القط من منزلكم ومن ثمّ إعادته بعد تلقيه الخدمات المتفق عليها مسبقّا، والأسعار معقولة جدًا ومناسبة للجميع.

أمّا إذا اخترتم الخدمات الأخرى فهي تشمل الفندقة الكلاسيكية كإبقاء لطيفكم خلال فترة سفركم أو انشغالكم، يُضاف إليها خدمة الفندقة العلاجية والعناية والتطعيم و الفندقة الترفيهيّة.

3.  موتيل كاتز في الرّياض: استضافة مجّانية و رعاية بكل حبّ 

قططكم في أيادي أمينة مع هذه المجموعة المحبّة للقطط!

لديهنّ الخبرة الكاملة في التعامل معها ويفضّلن مساعدتكم عند انشغالكم لفترة معيّنة.  

الفكرة بدأت من شغفهن الكبير للقطط، وفي البداية حساب على منصة انستغرام عن القطط لتقديم النصائح، لكن مع وجود الفندقة أصلاً وأسعارها الغالية نسبيًّا، قرّرنَ أن تكون الفندقة مجّانية. 

هل أعجبتكم فكرتهنّ؟ لهذه الفندقة المجانية شروط وهي: جلب الأغراض الأساسية الخاصة بلطيفكم، خلو لطيفكم من الأمراض المعدية لباقي القطط، أن لا تكون قطة عمرها أقلّ من ثلاث شهور أو أن تكون حامل. 

خدمات الفندقة كثيرة ومتعددة وتشمل التنظيف والعناية التّامة واللّعب وإبقاء القطط حيث التكييف والاهتمام بعدم تعرّضهم للحرّ خلال هذا الصّيف. 

كما أن الحساب سيفديكم بالمعلومات الوافرة التي يقدّمها لكم مثل الطّعام الذي باستطاعتكم تحضيره في المنزل كبديل لطعام القطط. 

4. فندقة القطط المنزلية في الطّائف من قبل “فتاة القطط”

تدعو نفسها بفتاة القطط، أمّا صورة الانستغرام هي قطّة مكان القلب في القفص الصّدري. وهذا يعطيكم فكرة عن مدى شغف هذه الفتاة بالقطط! 

هي حنان البريشي، قصّتها مع القطط بدأت منذ نعومة أظفارها عندما كانت تخطو أوّل خطوة في طفولتها. تخبرنا أنّها “كانت في سبيل وصولي إلى القطّة ﻷمسك بها”.

 ثمّ  تابعت خطواتها حتّى وصلت إلى قططكم في سبيل تقديم المساعدة لكم في حال أردتم ذلك. 

أول سؤال ستطرحه عليكم حنان هو طباع القط وشخصيته وسلوكياته وعلى هذا الأساس ستقرّر كيف يجب معاملته. 

أما الخدمات المقدّمة التي شرحتها لنا من خلال دردشتنا معها فهي الفندقة التي تشمل العناية الفائقة وأهمّ ما تشدّد عليه عمليتكم المميزة النظافة من أجل حماية لطيفكم من أيّ مكروه. وفي بعض الأحيان تقدّم لكم خدمة التدريب على التعامل مع قطط أخرى في حال كان أليفكم اجتماعيا ومحبًا للرّفقة.

5. فندقة القطط في مون كاتز اوتيل في الرّياض خدمة مميّزة للأمهات

لو كانت أليفتكم أمّ ، حامل أو مرضع فهذا خيارٌ مناسب لكم. لكنّ العدد المقبول محدود لذلك احرصوا على أن تكونوا من الأوائل في الحجز.

في حديثنا مع أماني الزهراني تبيّن أن الخدمات الفندقية متنوعة وتشمل النظافة والعناية بالقطّ مثل تنظيف مقل العيون والأذن وقص الأظافر، كما تقدّم  في فندقها خدمة الشاور والحلاقة، تعريض القطط للشمس، وتقديم مكملات غذائية وفيتامينات في حالة الضرورة أو الحاجة. 

20210811 122243

وشدّدت أماني بقولها أنّ فندق مون كاتز أوتيل لا يستقبل القطط الشرسة أو الغير مخصية أو المريضة أو التي لم تأخذ لقاحها اللازم.

أعجبتكم فكرة فندقة القطط أليس كذلك؟ أنتم تستطيعون وضع أليفكم بأمان في مكان تعرفون أن أصحابه يقاسمونكم شغف القطط. إنّها إجازة لكم ولأليفكم في نفس الوقت.

ستستريحون مع فندقة القطط فهي الحلّ المناسب للعناية الكاملة خلال انشغالكم عن أليفكم.

أيّ من هذه الفنادق يناسبكم أكثر؟ لا تنسوا أن تخبرونا عن تجاربكم مع أليفكم وقاسمونا شغفكم بأيّ حيوان آخر جعلتموه لكم رفيقًا. ننتظر أخباركم!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة