احذروا الاقتراب منها! ٥ أماكن في العالم يُمنع الدخول إليها

من كتابة
نيكول الطويل

شاركوا المقال

تعدّدت الأسباب والواقع واحد: ممنوع الدخول!

فلا يمكن لأحدٍ زيارة هذه الأماكن أو الإقتراب منها باستثناء عددٍ قليلٍ جدًّا من العالمين أو العمّال مثلًا. اكتشفوها معنا:

١. جزيرة الأفاعي في البرازيل

يعيش على هذه الجزيرة أفتك أنواع الثعابين على الأرض، وهو ثعبان رأس الرمح الذهبي الذي يمكن لسمّه أن يُذيب اللحم البشري حول منطقة اللدغة.

ويُقال إنّه يوجد ثعبان في كل متر مربع في مناطق معينة من هذه الجزيرة.

via GIPHY

لذلك تمنع الحكومة البرازيلية دخول أيّ شخص إلى الجزيرة، مع استثناء واحد فقط كل بضعة سنوات تسمح فيه لمجموعة من العلماء بدخولها لدراسة الثعابين على أن يكون معهم طبيب في الفريق.

۲. جزيرة سينتينل الشمالية في الهند

تعيش في جزيرة سينتينل الشمالية شعوب محلية بدائية تعرف بالـ”سونتينيليز” التي رفضت كل محاولات العالم الخارجي للاتصال بها، وتُصنّف من بين آخر المجتمعات البشرية في العالم التي لم تمسّها الحضارة الحديثة.

فكلّ من يحاول الإقتراب من سكّانها، يكون مصيره غالبًا الموت. فمثلًا في سنة 2008، كان هناك شخصان يصطادان السمك على متن قاربهما بالقرب من شواطئ الجزيرة. وحين اقتربا منها، قُتلا على يد سكّان الجزيرة.

وبعد الزلزال الكبير الذي وقع في عرض المحيط الهندي وتسبب بموجة تسونامي كبيرة في المنطقة، تعرّضت طائرات الهليكوبتر التابعة لفرق البحث والإنقاذ للهجوم من أفراد القبائل المحلية الذين كانوا يوجهون لها سهامهم ويضربونها بالحجارة.

٣. أرشيفات الفاتيكان السرية

تعتبر هذه الأرشيفات السرية مهمة للغاية لأنها تحتفظ بجميع السجلات التاريخية للكنيسة، وكذلك وثائق الدولة البابوية، ويوميات وسجلات جميع البابوات السابقين، بالإضافة إلى الكثير من المراسلات الرسمية التي يعود تاريخ بعضها إلى القرن الثامن ميلاديًّا.

تعود ملكية هذه الأرشيفات السرية حصريًّا للبابا الحالي للفاتيكان، ويُقدّر أنها تحتوي على أكثر من 35 ألف غرض.

ويُمنع الدخول إليها، باستثناء طاقم عمل محدود للغاية وباحثين وعلماء مؤهلين يتم اختيارهم بعناية من معاهد علمية مرموقة حول العالم، حتّى أنّهم يخضعون إلى إجراءات دخول مشددة للغاية من أجل منحهم حق الولوج لهذا المكان السري.

via GIPHY

٤. مخزن البذور العالمي سفالبارد في النرويج

سفالبارد أو مخزن البذور العالمي هو عبارة عن بنك بذور ومنشأة تخزين تقع  في الجزيرة النرويجية على بعد 1200 كيلومتر من القطب الشمالي، ويسمح لعدد قليل جدًّا من الموظفين بالدخول إليها.

بني هذا المخزن في عمق 120 مترًا داخل واجهة جبلية، وكان قد افتتح رسميًّا سنة 2008. ويحتوي على حوالي 840 ألف عينة تعود لـ4000 نوع نباتي مختلف من جميع أنحاء العالم.

 وجاءت فكرة مخزن البذور العالمية لحمايتها من أي حادثة قد تتسبب في تلف أو فقدان التنوع النباتي في الأرض، مثل الكوارث الطبيعية.

٥. كهف لاسكو في فرنسا

عُثِر في عام 1940 على لوحات تعود إلى فترة ما قبل التاريخ في كهف لاسكو، ليصبح موقعًا سياحيًا بعد الحرب العالمية الثانية.

لكن ثاني أكسيد الكربون الذي كان يصدر من أنفاس الزائرين بدأ بإتلاف لوحات الكهوف، ونتيجةً لذلك مُنِع دخول الكهف عام 1963، ولم يُسمح سوى للباحثين وحماة التراث بذلك.

ما أروع عالمنا وما أغربه! فهل خطر ببالكم مسبقًا أنّه هناك أماكن في نفس الأرض التي نعيش عليها مليئةٌ بالخبايا والأسرار ولا يُمكن لأحد دخولها أو الإقتراب منها حتّى!

إنّه حتمًا عالم العجائب. أخبرونا أيّ مكان فاجأكم أكثر ولم تعلموا به مسبقًا؟ وهل شعرتم بالفضول لزيارة بعضها؟ طبعًا باستثناء جزيرة الأفاعي وجزيرة الشعوب سينتينل في الهند. 😅

شاهدوا أيضًا أغرب الأماكن في العالم واكتشفوا أكثر منازل مثيرة للجدل والدهشة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة