‌اذا كنتم من محبي السفر... لا تفوتوا أقوى 4 رحّالة في العالم العربي

من كتابة
ميراي خطار

شاركوا المقال

هل مللتم من الحجر المنزلي، وتريدون اختيار وجهات جديدة وغريبة للسفر؟

بما أن الحجر الصحي لم ينته بشكل نهائي في العالم، سنأخذكم اليوم معنا بجولة على أشهر 4 رحالة عرب لنعيش معهم مغامرات شيّقة قاموا بها حول العالم.

1. جو حطاب… ترك وظيفته ليجول العالم

فلنبدأ مع الرحّالة جهاد حطاب المعروف بجو حطاب، الذي تحصد مشاركاته على يوتيوب نسب مشاهدة عالية. 

وحقائق قد لا تعرفوها عن جو أنه قرر الاستقالة من وظيفته كمحاسب والتفرغ للسفر واليوتيوب بشكل كامل، كما أنه كان يعتبر نفسه مصورا سيئا عندما بدأ بعمله كيوتيوبر، إلا أنه مع الوقت تحسّن وأصبح يتقن خفايا التصوير.

سفر جو الى دول العالم لم يكن بالأمر السهل من الناحية المادية، قد لا تعلمون أنه وقبل سفره الى اليابان اضطر الى بيع سيارته وفتح حسابا للتبرع وكان عازما أنه لن يعود حينها الى السعودية، قبل أن يصل الى 500 ألف متابع. إلا أن جو يُعتبر اليوم من أكبر اليوتيوبرز في العالم العربي نسبةً إلى عدد المشتركين في القناة الذي يتخطى الثمانية ملايين مشاهد.

جو حصل مؤخرا على جواز سفر بالإضافة إلى جواز سفره الأصلي، يخوله زيارة عدد كبير جدا من البلدان من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، ما يجعله اليوم من أكبر المغامرين في العالم.

*أماكن ننصحكم بزيارتها مع جو حطاب

لا يسعى جو الى زيارة الأماكن العادية التي يمكن أن يقصدها أي سائح، فاليكم بعض الأماكن التي زارها و ننصحكم بها:

*عيشوا مغامرات خطرة في مدغشقر

*خوضوا تجربة محاصرة الأسود في جنوب أفريقيا

*هل تريدون لقاء قبائل آكلي لحوم البشر في جزيرة بابوا- غينيا، أو زيارة أخطر مدن اليابان حيث عدد السكان فيها صفر نسمة

مهلا، لا أعتقد أن وجهتكم ستكون كل ما استعرضناه سابقا، إلا إذا كنتم من محبي المغامرات، فلننتقل مع جو إلى أماكن جميلة وآمنة أكثر.

*زوروا أروع عجائب العالم في قناة السويس

* جزر القمر حيث وضع الخالق أجمل منحوتة بين أيدي البشر*طرابزون أجمل وادي في العالم

2. سافروا وجربوا مع عمر فاروق

عمر فاروق مغامر بحريني، يحب الحياة، ويعشق السفر والمغامرات.

كل من يعرفه يُدرك بأنه شغوف في عمله ويسعى لتقديم الأفضل لمتابعيه الذي يصل عددهم عبر يوتيوب إلى أكثر من 4 مليون، ولكن قد لا تعلمون أن عمر يملك متجره الخاص “أتنفس إبداع” المخصص ببيع التيشرتات، كما أن لعمر أخ وهو يوتيوبر معروف أيضا بقناته haman391! 

من أكثر الفيديوهات التي أثارت جدلا على قناة عمر كان فيديو ماذا لو تحولت لأم؟ الذي صوره بالتعاون مع اليوتيوبر موها، حيث قاما بالإعتناء بطفل لفترة تقل عن يوم واحد. وقد بلغت نسبة المشاهدة 3.3 مليون مشاهد و 131 ألف إعجاب.

الجميل في قناة عمر، أنكم لن تكتشفوا فقط الأماكن التي سافر إليها، بل هو يسعى في كل مرة أن يخوض تجارب بعضها خطر وبعضها الآخر ممتع في كل بلد، فمثلا جرب عمر أن يصبح خبير متفجرات، صياد سمك، مذيع أخبار، نحال، مهرّج…

*هل تريدون المخاطرة مع عمر؟

هل فكرتم يوما بزيارة مثلث برمودا، حيث الداخل مفقود والخارج مولود؟ عمر جرب ذلك، وقام بأخطر مغامراته في هذا المثلث وشاركها معنا في سلسلة من ثلاث حلقات باحثا عن حقيقة ما يجري وسبب ابتلاع هذا المثلث للأشخاص والطائرات والسفن.

3.ابن حتوتة “السفر وظيفتي”

لابن حتوتة منظار مختلف للأمور، هذا الشاب الأردني لم يسمح للمجتمع كما يقول أن يضعه في قالب ضيق، بل أراد أن يخرج ويكتشف العالم بنفسه، فما المانع أن نجول معه في البلدان الرائعة التي قرر أن يقصدها؟

قاسم حتو الذي قرر أن يحول السفر الى وظيفة، جال حتى اليوم في 54 دولة  🌎 ويقول إن السفر ليس حكراً على الأغنياء، وقد أثبت ذلك في العديد من السفرات والجولات حول العالم التي قام بها بأقل التكاليف، لذا يمكنكم أن تتعلموا منه كيف تسافروا من دون أن ترصدوا مبلغا كبيرا لجولاتكم.

*عيشوا المغامرة مع ابن حتوتة

هنا اخترنا لكم عددا من الوجهات التي قصدها ابن حتوتة وعاش فيها مغامرات ممتعة، يمكن أن تقصدوها يوما ما:

*اكل الحشرات في المكسيك

*هل يأكلون لحوم البشر في هذه المدينة في الهند؟

*جولة مجنونة لاكل الشوارع في اسطنبول

*اجمل شواطئ في البرتغال

*مناظر رائعة من جبال الألب

*جزيرة ماديرا

4.وأخيراً رحاليستا، ابن الأرض 

بداية، وقبل الغوص في الرحلات التي يمكن أن تقوموا بها مع رحاليستا، لا بدّ أن نعرفكم على بعض الحقائق التي لا تعرفوها عنه: تخرج محمد السليني بدرجة ماجستير في الهندسة المدنية ولم يستطع العمل في تخصصه بسبب ظروف البلاد، اجتازت طلبات العمل التي تقدم بها ال 400 طلب داخل وخارج ليبيا على مدار سنتين إلا أنه أيقن أن الوقت يمر وهو ما زال في النقطة نفسها فقرر اللحاق بشغفه في السفر.

هو ابن الأرض كما يقول، بدأ رحلته في أواخر عام 2017، يشاركنا تجاربه وأفكاره عبر عدسته. في قناته تجدون تجارب جديدة، ثقافات مختلفة، مزيج بين المخاطرة والتحدي والراحة النفسية.

*اختاروا وجهتكم مع رحاليستا✈️

جميلة البلدان التي قصدها رحاليستا وعرفنا إليها، ولكم أن تختاروا وجهتكم ونوع المغامرة التي تريدون خوضها، والشعوب المختلفة عن ثقافتكم وحضارتكم التي تريدون استكشافها منها:

*دليل الاماكن السرية في البرازيل

*٣ اشياء اهم من ماردونا في الأرجنتين

*اسرار القهوة في كولومبيا

*الاكل الشعبي في الفلبين

*كامبوديا

*بانكوك بعيون اهلها! 

*كما يمكنكم التعرف على ليبيا في منشورات رحاليستا الأخيرة وجمال هذا البلد وغناه بالمواقع الأثرية والثروة البحرية فيه. 

*الأكل اللذيذ في دول العالم

الطعام في قناة رحاليستا كغيره من الرحّالة هو محطة مهمة جدا في السفر، فالتعرف على أطعمة جديدة ومذاقات مختلفة ومكونات غريبة عن عاداتنا وتقاليدنا هو مغامرة بحد ذاته.

والرحالة لا يغفلون هذه النقطة أبدا، بل بالعكس، يسعون الى التركيز عليها في سفراتهم، لأن الطعام هو جزء لا يتجزأ من ثقافة الشعوب ومن خلاله تستطيعون أن تتعرفوا عليهم أكثر، فمع رحاليستا يمكنكم أن تتعرفوا مثلا على أطيب بقلاوة في العالم، والأكل الشعبي في سريلانكا والأكل البحري في الفلبين وتعرفوا على ألذ أكلة في طاجكستان.

هل تحمستم لخوض تجربة الطعام مع رحاليستا؟

قد يكون صعب أن نجول مع هؤلاء الرحّالة لما تختزن مغامراتهم من أخطار، ولكن الاصعب أن نفوت هذه الرحلات التي قد لا تتكرر كل يوم!

فتشجعوا واختاروا خوض إحدى هذه المغامرات بعد الملل الطويل الذي عشناه مع فيروس كورونا، وأخبرونا في التعليقات كيف كانت مغامراتكم.

شكرا على قراءة المقال، لا تنسوا دائما أن الحياة مغامرة وأن السفر هو أجمل مغامرة ممكن أن نعيشها، هل أحببتم المقال؟ من رحالكم المفضل على يوتيوب؟ شاركوا آراءكم في التعليقات أدناه.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة