أهمّ وأشهر 8 مقاهي في السّعودية... احرصوا على زيارتها هذا الصّيف!

من كتابة
نداء دندش

شاركوا المقال

ما هي طقوسكم عند ارتشاف القهوة؟ 

أتفضلون الانعزال على الشرفة أم ترتادون المقاهي، تتأمّلون العامّة وتستمتعون بقراءة الجرائد؟

يسرّنا إعلامكم أنّ السّعودية، من حيث المقاهي، تعجُّ بخيارات كثيرة. فزيارة المقاهي هي واحدة من الأنشطة الرّوتينية التي يستمتع بها السعوديين كما السّياح على السّواء. 

لكنّ الفارق أن المقاهي السّعودية لم تَعد مكانًا للرفقة وتبادل الأحاديث فقط بل أصبحت مرتعًا للمثقّفين والمبدعين. حيث أنَّ البعض منها يحتوي على رفوف للكتب والدعوة للإنجاز والإبداع مفتوحة للجميع. 

اخترنا لكم  8 من أهمّ وأشهر المقاهي في السعوديّة التي تروق المحليّين والزّوار العرب والأجانب.

1. مقهى Ashjar Cafe  في الرّياض وِجهة المبدعين

إذا كنتم تريدون الإبداع في عملكم أو الدراسة أو تبحثون عن مكان هادك9ئ وجوّ نقيّ، وجهتكم حتمًا ستكون مقهى أشجار. حيث يُمنع دخول الأطفال دون 12، ويُمنع التدخين.

يُسمح لكم الاسترخاء في ظلال الديكورات العصرية والاحساس بالطبيعة.  يقدّم المقهى قائمة من المشروبات المتنوعة من بينها الحليب النباتي وخيارات من الحلويات الاستثنائية كتشيزكيك التمر ويلوو موس مع الليمون. 

أمّا إفطاره فهو مناسب للجميع خاصّةً للنّباتيين. مقهى أشجار يُخصّص مساحات عمل للجماعات كقاعة  تتمّ عبر حجز مسبق. أسعاره مدروسة وطاقم العمل متعاونٌ جدًا مع الزبائن.

2. مقهى  Pulse Cafe في الخُبر وِجهة الطلاب والقرّاء

إن كنتم تريدون مكانًا هادئًا لتَتصفّحوا موقع حزّر فزّر وكنتم في الخُبر، مقهى بلص كافي سيكون وِجهتكم. 

وما يميّز المقهى بحسب مجلة الفرنشايز الجودة العالية والسعر المناسب والتجربة الاستثنائية. فمقهى بلص يقدّم تشكيلة واسعة من المشروبات والعصائر و السندويتشات و الحلويات، ويقدّم أيضًا العروض على شكل صناديق كصندوق الفرح مثلًا.  

وهو متميّز أيضًا من خلال روّاده المثقفين وروّاد الأعمال والطّلاب الذين يَخُصّهم بحسومات خاصّة.

3. مقهى  Urth Caffé   الأشهر في السعودية

إذا أردتم رؤية النخبة من المجتمع السعودي أو من الأجانب، عليكم أن تقصدوا مقهى Urth  Caffé لأنّه الأشهر على الإطلاق في كل المملكة العربية السعودية. 

لديه 5 فروع في الرّياض وفرع في جدّة. ما يميّزه هو استيراده للقهوة من مختلف أنحاء العالم وتقديم لائحة طويلة من النّكهات التي ترضي كافّة الأذواق. في مقهى Urth Caffé  القهوة عضويّة والشّاي فاخر واحرصوا أن تطلبوا ” Green Tea Latte”. 

كما أنّه الاختيارات تتخطى قهوة الصباح إلى مواعيد الغداء والعشاء فقائمة المأكولات عديدة تتضمّن البيتزا والبيرغر، أمّا عشّاقه من النباتييّن والمهتمين بالأكل الصّحي فأعدادهم كبيرة. 

ستستمتعون في الأمسيات بالموسيقى العربية من خلال أنغام العود.

4. مقهى إكسير البُنّ Bunn Elixir الحاصل على جوائز عالميّة

هو في الأساس محمصة تأسّست عام 2014 ، ومنذ ذلك الوقت اكتسب شهرةً واسعةً في أرجاء المملكة العربية السعوديّة. 

يستورد أكثر أنواع البُنّ استثنائية ويقدّمها بنكهات فريدة. كما يقدّم المقهى بالإضافة الى البُنّ ومعدّات القهوة، المكسرات والحلويات. 

أما تصميمه الدّاخلي المستوحى من دفئ القهوة جعله ينال جائزة التّصميم عن فئة المقاهي ليتصدَّر هذه الفئة متفوقًا على  نخبة المقاهي الرائدة عالميًا. 

5. المساء كافي  Al Masaa Cafe أكبر مقهى عالميًا بحسب غينيس مع إطلالة ملكية فريدة

مقهى بهوية عربية وجودة عالمية. في حال قررتم زيارة المساء كافي تأكدوا من حجز طاولةٍ تطلّ على برج المملكة، أبرز معالم الرّياض.  

يُصنّف على أنّه مقهى 7 نجوم بسبب التّنظيم والتّرتيب الذي يميّزه. يستقبل الأفراد كما العوائل في جلسات داخلية وخارجية واسعة المساحة.  لا تتوقّعوا الحصول على القهوة وبعض الحلويات مثل باقي المقاهي، فلائحة الطعام غنيّة تتضمّن البيرغر والسلايدر اللذيذ و سندويشات كلوب الأنيقة وكوكتيلات الروبيان والمعكرونة ومجموعة متنوعة من الموكتيلات وجميع أنواع الحلويات. 

فالقائمة تجمع ما هو عالمي بلمسات عربية، والخيارات للقهوة والشاي ليست كلاسيكية أبدًا، احرصوا على تجربة الجديد لأنكم لن تندموا إطلاقًا.

6. برو كرو Brew Crew خيار الطّلاب الأول

هل أنتم من طلاب الجامعات؟ 

في مقهى Brew Crew لديكم فرصة للقاء طلاب جامعيين مثلكم والدردشة معهم. هذا المقهى حافظ على المستوى الممتاز في الخدمة و في الجودة التي يقدّمها من خلال القهوة والمشروبات الأخرى.

 أما الديكور الداخلي فيه فيمتاز بالبساطة والألوان الفاتحة المريحة للعين كالأزرق والأخضر الفاتح. يعتبر وجهة للطّلاب أوّلا وللقرّاء ثانيًا.

7. مقهى Pandemic Coffee  لتجربة لا تنسى

المقهى الذي يستقبل الزّوار 24 ساعة طيلة أيّام الأسبوع. 

يختلف عن باقي مقاهي الرّياض بديكوراته الغريبة و الموسيقى المختلفة و إضاءة مظلمة ساحريّة. 

بالإضافة الى القهوة والمشروبات الكلاسيكيّة، يقدّم لكم الموهيتو المنعش بأكثر من نكهة ومشروب الزعفران والفانيليا كما لديه الكثير من الحلويات مثل مارشيميللو البراونيز. 

معظم تعليقات الزّوار تُشيد بالديكورات المذهلة الجديدة والتصاميم الداخلية التي تُعبّر عن تجربة استثنائية.

8. مقهى   Dose Cafe فخامة وجودة في القهوة والمعجنات

هذا المقهى يتبع طرق مخصصة لتحميص القهوة حتى تكون بجودة عالية. 

كما أنّه يقدم الكعك الطازج والمعجنات الخاصة به فضلاً عن أصناف كثيرة من الحلويات. لديه أكثر من فرع داخل وخارج المملكة، ويُعتبر من الأماكن الأكثر رُقيًا بالنّسبة للمقاهي في  السعوديّة. 

أمّا مشروباته الباردة والسّاخنة فتتّسم بفخامة الطعم والجودة العالية. يتميّز أيضًا بالسرعة في الخدمة والتوصيل بحسب تعليقات العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه اللائحة من المقاهي كفيلة بتسطير مغامرات جديدة لكم مع كوب القهوة.  أيّ منها ستزورنها أوّلا؟ ومن ستأخذون معكم؟ أو أيّة كتب ستأخذونها معكم لترافقكم مع فنجان القهوة؟ 

تابعونا دومًا لتتعرّفوا على كل شيء في السّعودية، ولا تنسوا نحن فضوليّون ونريد معرفة آراءكم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة