"ما هو أفضل قرار اتخذته في حياتك؟" 8 إجابات صادمة شاركها المُستخدمون العَرب

من كتابة
هبة عبيد

شاركوا المقال

“أحيانًا تتَخذ القرار الصحيح، وأحيانًا تتَخذ القرارَ وتجعلُه صحيحًا.” – دكتور فيل ماكجرو

عندما نُصبِح غير ممنونين من حياتِنا، يضغط علينا مُحيطنا بأن نتّخذ قرارًا بالتّغيير، من مُنطلق أنّ “مصائرنا هي بأيدينا”. 

ولكنّ هذه الخُطوة ليسَت بالسّهلة أبدًا، وهي تتطلّب كثيرًا من الجُرأة والعَزم، حتّى أنّها قد تقلب حياتَنا رأسًا على عقِب.

ولأنّ بعضَ القرارات البسيطة تنجَح في تحويل حياتِنا إلى الأفضل، أراد مُستخدم على موقع كورا Quora بالعربيّة أن يتشارك النّاس أفضل القرارات التي اتّخذوها في حياتِهم، فطرح من حِسابِه هذا السّؤال: “ما هو أفضل قرار اتخذته في حياتك؟

قرار

جمع لكُم موقع حزّر فزّر 8 من الإجابات الأكثر إلهامًا وُجرأة في هذا المقال، فاستمتِعوا بمُطالعتِها:

1. وداعًا للعلاقات السّامّة 👋🏻

“لدي صديقة كما يقولون “صديقة مصلحة” دائما تتحدث معي من أجل مصلحتها، تحملتها لسنوات، كنت أحتسب أجر مساعدتها ولكن الوضع زاد عن حده، أصبحت تظن أن من واجبي حقا فعل ما تطلبه مني!

تحملتها كثيرا، خصوصا أن لها مكانة عندي. ولكن اتخذت قرار حظرها. أشعر براحة وفخر لاتخاذ تلك الخطوة، وأتمنى أن لا أندم عليها مستقبلا🌻”

آلاء عماد

2. التخلّص من العالم المُزيّف 📱

” بإختصار شديد أعظم قرار اتخذته هو ان امتنعت عن التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي بعد تعرضي لإدمانها والحمد لله الذي عافاني من هذا الإبتلاء💚”

Ahmed ELtiaby

via GIPHY

3. تَرك كلّيّة الصّيدلة! 👩🏼‍🔬

“تركت كلية الصيدلة ولم تطأ قدمي بابها… قد أكون مجنونة ومتسرعة بهذا القرار وكل من يراني يقول أنتِ مو صاحية في أحد يترك كلية الصيدلة؟!

كل ما أردته الاستقرار المادي سريعًا والحصول على وظيفة بسن ٢١ أو ٢٢ فقمت بدراسة اختصاص measurement and control  حيث أن الشهادة دبلوم والدراسة سنتين والتعيين مباشر بعد التخرج.

وأنا اليوم في السنة الثانية وسأتخرج قريباً…🎓 ولم أشعر بالندم أبدًا.”

مجهول

4. نفسي أوّلًا ✋🏻

” أفضل قرار اتخذته هو بأن أحب نفسي وأقدرها وأفعل كل شي لمصلحة نفسي أولا .

أنا من الأشخاص الذي يقال عنهم (طيبي القلب) كنت عندما يطلب مني أحد شي لا أسستطيع أن أقول له لا حتى ولو كنت مشغولة. كنت أحب مساعدة الجميع وأنسى نفسي وهذا انعكس بالسلب عليي، حتى إتخذت قرارا بأن أجعل نفسي أهم أولوياتي وأنجز مهامي أولا .

لاحظت تغيراً كبيراً على حياتي فبدأت أموري تترتب ولا تتراكم عليي مهامي وأصبحت أحب نفسي وأفعل كل شيء لأجلها فقط أدرس وأتعلم وأطور مهاراتي لأنها تستحق الكثير.”

Manal Al Hatmi

via GIPHY

5. لا للتّبرير 🙅🏻‍♂️

“كان في سنة 2018 لما عقدت العزم على أن لا أبرر تصرفاتي لأحد. كان مؤلم جدا وإلى حد الآن مؤلم أن يفهم الناس أو يترجم تصرفاتك كما يرونها أو كما يشاؤون، ولكنها نعمة بنسبة لي والحمد لله.”

Nosa

6. فسخ الخطوبة 💍

“قرار فسخ الخطوبة. لم يكن قرارا سهلا، ربما شعرت بالامتعاض و الوهن في بداية القرار، و لكن هذا الضعف كان مثل التعب الذي يرافق أخذ أي مصل شديد الفاعلية.

قاربت على الأربعين و لم أكرر تجربة الارتباط مرة أخرى – فقد تعلمت من المرة الأولى أن الارتباط بالشخص الخاطئ أسوأ كثيرا من كلمة “عانس”… مع أني شخصيا لا أشعر بالسوء نحوها 😁… و لكن هذا هو القرار الوحيد الذي لم أندم عليه و لو عاد بي الزمان إلى الوراء لأعدت فعله 👍”

ManaL Ali

via GIPHY

7. هزيمة وحش التّدخين 🚬

“التوقف عن التدخين. الآن أنا متوقف عن التدخين لمدة شهر ونصف وأدعو الله أن أستمر وأتمنى منكم الدعاء😊.”

Mohamed Wasfi

8. خطوة مهنيّة جريئة 👤

“تركت العمل الذي كنت أعمل به وبرغم أنه كان قرارًا ليس بناء على خطة إلا أنني فعلت ذلك.

كانت أموري الشخصية تغلبت علي، فقرّرت أن أترك العمل وأترك المدينة والتزم المنزل. لماذا تعتقد أنه أفضل قرار اتخذته؟ سأخبرك…

بعد أيام من حالة اليأس والرغبة بإنهاء حياتي لأنني لم أخسر فقط العمل بل خسرت الكثير، خلال أيام جاءت لي فرصة عمل جيدة لشركة أمازون وأجريت المقابلة وتم قبولي برغم صغر السن!

واليوم أنا أعمل في شركة تناسب إمكانياتي وطريقتي وعقليتي براتب جيد لي. ماذا أريد بعد؟”

Malaak Abd El-LaTef

via GIPHY

وصلنا إلى خِتام اختياراتِنا لأفضل الإجابات على هذا السُّؤال. وأنتُم يا أصدقاء، ما هو أفضل قرار اتّخذتموه في حياتِكُم؟ شاركوا معنا إجاباتكُم في خانة التّعليقات!

هل تودّون التّعرّف إلى مزيد من تجارب النّاس حول العالم وتُطالِعوا إجاباتِهم حول أسئلة مُمتعة؟ إذا طالعوا هذين المقالين اللذين يحمِلان إجابات بعض مُستخدمي كورا على هذين السؤالَين الشّيّقَين: “ماذا ستفعل لو غدًا نهاية العالم؟” و”لو لم تكُن إنسانًا، أيّ مخلوق ستختار أن تكون؟

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة