"أمّ الدنيا" تتألّق في تصنيف أفضل الوجهات في العالم لعام 2021

من كتابة
نيكول الطويل

شاركوا المقال

أصدرت مجلة “تايم” قائمةً لأفضل الوجهات العالميّة … وكانت للقاهرة حصّة فيها.

فقد اختارت مجلة “تايم” الأميركية، في تصنيفها السنوي، مدينة القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021، لتكون بذلك قد اختارتها أيضًا من أفضل مدن عربية.

وهذه السنة الثالثة التي تقوم فيها المجلة بإعداد قائمة لأفضل الوجهات في العالم وذلك تكريمًا للقائمين على صناعة السياحة والسفر وعلى تقديم تجارب جديدة ومثيرة، والذين استطاعوا وسط ظروف استثنائية التكيف والبناء والابتكار.

وجاء ذلك أيضًا لتسليط الضوء على الإبداع والتنشيط والترويج للوجهات في جميع أنحاء العالم.

لماذا القاهرة؟

لطالما اعتبرنا القاهرة تلك المدينة الساحرة التي تسرد شوارعها وجدرانها حكاية شعب مصر وتاريخه العريق وحضارته الغنيّة، فكانت دائمًا من أفضل مدن عربية بالنسبة إلينا، حتّى أُطلقَ عليها عدّة ألقاب من جوهرة الشرق ومصر المحروسة إلى مدينة الألف مئذنة…

أمّا بالنسبة إلى أنظار المجلّة الأميركية، فقد توجّهت إلى القاهرة نظرًا إلى قرب افتتاح المتحف المصري الكبير، أكبر متحف أثري في العالم مع أكثر من  100,000 تحفة أثريّة، واقتراب الانتهاء من إنشاء ممشى أهل مصر على كورنيش النيل.

 إضافةً إلى مشروع العجلة الدوارة “عين القاهرة” (Cairo Eye)، والتي ستكون أكبر عجلة دوارة في مصر وأفريقيا بحلول عام 2022، بالإضافة إلى وجود عدد من فنادق الضيافة رفيعة المستوى.

المزيد لتشجيع الحركة السياحيّة

وفي إطار الجهود التي تبذلها مصر لدفع مزيدٍ من الحركة السياحية إلى بلادها في ظلّ وباء كوفيد-19، أتاحت لجنسياتٍ عديدةٍ الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونيًا، وقامت بتطعيم كلّ العاملين في المنتجعات والفنادق ضدّ الوباء.

كلّ الجهود تكلّلت بالنجاح

وطبعًا كل هذه الجهود لم تذهب سدى، فها قد قدّرتها مجلّة “تايم” الأميركية وأدرجتها ضمن قائمة أفضل الوجهات في العالم واعتبرتها من أفضل مدن عربية.

طبعًا هذا الأمر لم ولن يفاجئنا، فنحن نُدرك تمام الإدراك أنّ القاهرة هي من أفضل مدن عربية لجمالها الساحر، فهي من أكثر المدن الغنيّة ثقافيًا وحضاريًا حيث يوجد فيها العديد من المعالم القديمة والحديثة لتصبح متحفًا مفتوحًا يضم آثارًا من مختلف الحضارات وأهمّها.

ولم يخطئ من لقّبها ب”جوهرة الشرق”، فهي فعلًا كذلك بنظرنا، والآن بنظر العالم أيضًا.

وأنتم هل تحبّون القاهرة وتتمنّون زيارتها؟ شاركونا آراءكم في التعليقات وطبعًا لا تنسوا أن تتابعوا جديد موقعنا. شكرًا لكم على وقتكم!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة