أغلى عطر في العالم.. تعرّفوا على 9 عطور ثمنها يفوق الألف دولار

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

أغلى عطر في العالم عربيّ الأصل، من منكم يستطيع شراءه!

هل رائحتكم العطرة تستحقّ ملايين الدولارات بالفعل؟ تتنافس شركات العطور العالميّة على إصدار أغلى عطر في العالم، لأنّ العطور دليل على الفخامة. 

ولكنّ هذه المجموعة من العطور تعدّت إطار الفخامة، فهي عطور ملكيّة بزجاجات مرصّعة بالذهب والألماس واللؤلؤ، النفحة الواحدة منها تفوق الألف دولار… فمن منكم يستطيع إهداء إحداها ؟

1. شموخ أغلى عطر في العالم… روح دبي

سعرُ عِطر شموخ 1.29 مليون دولار، صمّمه صانع العطور “أصغر آدم علي” في دبي، وتمّ الكشف عنه في مارس 2019، وهو متكوَّن من الأخشاب العطريّة والمِسك والورد التُركيّ والعنبر، بالإضافة إلى لمسات سريّة لم يُكشف عنها، الرائحة مناسبة للجنسيْن، ولكن أكثر ما يميّز عطر شموخ هو الزجاجة الّتي يُباع فيها، الزجاجة مُرصّعة بالألماس واللؤلؤ الأصليّ، إضافة إلى رموز عربيّة إماراتيّة تراثيّة كـالصقر وحصانان ذهبيّان كما يتمّ التحكم بالزجاجة عن بعد.

2. عطرُ جولدن ديليشس افخم العطور النسائيّة

سعرُ عِطر Golden Delicious، مليون دولار، تمّ إصداره عام 2011 لصالح شركة DKNY ، وهو مزيج من زهرة التفاح الأحمر وزهرة البُرتقال الأفريقيّ والبرقوق في مُقدّمة العطر. أمّا روح العِطر فتحتوي على رائحة زَنابق الوادي والأوركيد. وقاعدة العِطر مَزيج من خشب الصندل والمِسك والساج. تحتوي زجاجة العطر على أكثر من 2000 حجر كريم وألماس وياقوت وفيروز، مُختارة بعناية من مختلَف بقاع العالم.

3. عطرُ جلالة الإمبراطور… عطر الملوك

حاز عطر جلالة الإمبراطور Imperial Majesty من مجموعة كلايف كريستيان على لقب أغلى عطر في العالم منذ ظهوره لأوّل مرة عام 2005، وهو مزيج من أغلى المكوّنات العطريّة في العالم، مع لمسات من العطور الملكيّة البريطانيّة، ويأتي في زجاجة من كريستال الباكارات المُزيّنة بالذهب وألماسة أصليّة عيار 5 قيراط ويُباع بسعر 200 ألف يورو.

4. عطرُ أوبرا بريما… عطر نسائي بلغاري حامضي

بلغ سعر عطر Opera Prima 200 ألف يورو بعد عرضه في باريس، وهو من ابتكارات صانعة العطور البلغارية “دانييلا أندرييه”، يُقال أنّ رائحته تشبه روائح البحر الأبيض المتوسّط بمزيج من أزهار الليمون والبرتقال الحامضيّة مع المسك والتوابل الدافئة، أمّا الزجاجة فهي معالجة من ورق الذهب.

5. عطرُ رقم 5 دي شانيل، أقدم أغلى عطر في العالم

يُعدّ عطر N ° 5 de Chanel، أشهر افخم العطور في العالم وتمّ إصداره سنة 1921، بطلب من غابرييل شانيل نفسه. صمّمته كوكو شانيل ليصبح واحد من أكثر العطور الفرنسيّة أنوثة، وهو مزيج من أزهار الربيع الّتي تُقطف يدويًا في الصباح الباكر في جنوب فرنسا. ويُقدّم في زجاجة من الكريستال باللون الأحمر،، بقيمة 28 ألف يورو.

6. عطرُ Caron Poivre، عطر شرقيّ أصيل

شركة Caron من أقدم شركات العطور الفرنسيّة، تأسّست في عام 1904، وبمناسبة الاحتفال بعامها الخمسين، أصدروا هذا العطر الشرقيّ المميَّز، مُقدمة العطر مَزيج من الفلفل الأحمر والقرنفل والتوابل الحارة، وروح العطر مزيج من عشبة إبرة الراعي والياسمين، وقاعدة العطر مزيج من خشب الصندل ونخيل الهند وطحلب البلّوط، هو توليفة شرقيّة مثاليّة مناسب للجنسيْن. إنّ تصميم الزجاجة المنتفخ والمميّز يُضفي على العطر أناقة ورقيّا ويُباع بسعر 1000 دولار لزجاجة صغيرة الحجم.

7. عطرُ 24 Faubourg، العطر المفضَّل للأميرة ديانا

عطرُ 24 Faubourg هو أغلى عطر في العالم قبل سنة 2000، وهو من ضمن العطور المفضّلة للأميرة ديانا. وتمّ إصدار 400 زجاجة منه فقط عام 1995، في زجاجة من الكريستال المزخرف، مقدمة العطر من البرتقال والخوخ والبرغموت، قلب العطر من زهر السوسن والياسمين والغاردينيا، أما قاعدة العطر من العنبر والفانيلا وخشب الصندل. يُباع بسعر 1000 يورو لكلّ 30 مل.

8. عطرُ الفرح من جان باتو.. أغلى عطر في العالم

عطر joy، أو سِرّ الفرح من ابتكار جان باتو نفسه عام 1929، لا يزال يُشكِّل استثناءً في عالم العطور الراقيّة، فهو مصنوع يدويًا من 300 وردة مُختلفة و10 آلاف وردة ياسمين، لعمل 30 مل فقط من هذا العطر، ثمّ يُعبأ يدويًا في زجاجة من الكريستال مُزيّنة بخيط ذهبيّ، تُباع الزجاجة 30 مل بسعر 740 يورو.

9. عطرُ جورجيو أرماني أكوا دي جيو للرجال

عطر Giorgio Armani Acqua Di Gio، عطر مُنعِش ومُميَّز للرجال، تم إصداره عام 1996، ويُقال إنّه يأخذكم إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويُستخدم أكثر في فصل الصيف.

تحتوي مقدّمة العطر على مزيج من الياسمين والفواكه الحمضيّة وفاكهة الكاكي ويحتوي روح العطر روائح لخشب الأرز وطحلب البلّوط، أمّا قاعدة العطر فتتكوّن من المسك الأبيض. وبهذه المكوّنات يصبح عطرًا خفيفًا وناعمًا، لكلّ رجل يبحث عن الرقيّ والكلاسيكيّة، يُباع بسعر 91 يورو لزجاجة 100 مل.

تعرّفنا معًا على أغلى عطر في العالم، ومنها ما يحتوي على أفخم الروائح أو يُقدّم للزبائن في أرقى الزجاجات ذات التصاميم المُبهرة والاستثنائيّة، أيّها تفضّلون وترغبون في اقتناءه؟ أخبرونا في التعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة