تعرّفوا على المنتخبات العربيّة الأعلى قيمة سوقيّة، المغرب تتصدّر ومصر في المركز الثالث!

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

الكرة العربيّة في ازدهار

كشف موقع “ترانسفير ماركت” العالميّ عن قائمة بأغلى مُنتخبات العالم، وتصدّر القائمة المُنتخب الإنجليزيّ لكرة القدم بقيمة سوقيّة تتخطى 1.5 مليار دولار، يليه المنتخب الفرنسيّ بقيمة 1.25 مليار دولار.

ترانسفير ماركت

لكنّ السّؤال هو من هي أغلى المُنتخبات العربيّة وما هو ترتيبها؟!

ستشارك المنتخبات العربيّة في كأس العرب بعد توقف استمرّ لأكثر من تسع سنوات، لتعود البطولة للمنتخبات في نسختها العاشرة في عام 2021 والتي ستُعقد في دولة قطر.

لنتابع معاً في هذا المقال ترتيب المنتخبات العربيّة التي تملك أعلى قيمة سوقيّة ومن هم اللّاعبين الأعلى قيمة في كل منتخب، هيّا بنا.

1. المنتخب المغربيّ 🦁

انفرد المنتخب المغربيّ في صدارة الترتيب، بقيمة 287 مليون دولار للاعبيه، وأغلى لاعب في منتخب أسود الأطلس هو أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان الحالي وإنتر ميلان السابق، بقيمة 60 مليون دولار.

2. المنتخب الجزائريّ 🦊

يأتي في المركز الثّاني المنتخب الجزائري، بقيمة سوقيّة وصلت إلى 230 مليون دولار، واللّاعب الأغلى بين صفوف منتخب ثعالب الصحراء هو رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بـ 50 مليون دولار.

3. المنتخب المصريّ 🔺

بينما احتل المنتخب المصريّ المركز الثالث، بقيمة سوقيّة بلغت الـ 180 مليون دولار، واللّاعب الأغلى بين لاعبي الفراعنة وأغلى لاعب عربي بشكلٍ عام هو محمد صلاح بقيمة سوقيّة تبلغ 118 مليون دولار.

4. المنتخب التونسيّ 🦅

جاء المنتخب التونسيّ  في المركز الرابع، وتبلغ القيمة السوقيّة لنسور قرطاج 70 مليون دولار، ويتقاسم الأعلى قيمة سوقيّة بين لاعبي تونس هو اللّاعب إلياس الصخيري لاعب كولن الألماني بـ 12 مليون دولار.

5. المنتخب السعوديّ 🐦🟢

بقيمة سوقيّة تبلغ 35 مليون دولار، يحتلّ المنتخب السعوديّ المركز الخامس في قائمة أعلى منتخبات العرب قيمة سوقيّة، والأغلى بين لاعبي الصّقور الخضر هو سالم الدّوسري لاعب نادي الهلال السعوديّ بـ 3.7 مليون دولار.

ولمشاهدة القائمة الكاملة لأغلى 100 منتخب في العالم يمكنكم تتبّع هذا الرابط للاطلاع على المنتخبات من الموقع الرسمي.

إذن أعزاءنا القرّاء بعد الاطّلاع على القائمة الكاملة ما هو ترتيب منتخب بلادكم؟ وهل أنتم متحمّسون لبطولة كأس العرب بعد أن غابت شمسها منذ عام 2012؟ شاركونا آراءكم في التعليقات أدناه.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة