بلدة يحكمُها قِطّ! أغرب 10 معلومات منوّعة ستُصيبكم بالدهشة

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

أغرب معلومات: غيمة واحدة بوزن 100 فيل!

هل تعلمون كم استمرّت أقصر حربٍ في التّاريخ؟ … ماذا عن الحيوان الّذي لا يموت أبداً؟! بعض المعلومات الّتي ستقرؤونها في هذا المقال ستُدهشكم من شدّة غرابتها.   

يضجّ عالمنا بمعلوماتٍ أغرب من الخيال، والّتي يكادُ بعضها لا يُصدّق، سنعرض عليكم أعزّاءنا في هذا المقال أغرب معلومات عامّة ومنوّعة لم تسمعوا بها من قبل. هيّا بنا!

1. أقصر حرب في التّاريخ استمرّت دقائق

40 دقيقة بالضّبط كانت كفيلة بانتهاء الحرب بين المملكة المتّحدة وزنجبار في عام 1896، والّتي كانت تحكمها أسرة البوسعيد العربيّة العُمانيّة. 

والسّبب في أنّها انتهت بسرعة هو أنّ القوّات البريطانيّة قصفت مدافع العدوّ وأسلحتهم؛ لتُنهي بذلك قدرتَهم على المقاومة.

2. وباءُ الرّقص من أغرب الأمراض في التّاريخ

ربّما تكون هذه أغرب معلومة في تاريخ الأمراض، نحن نعلم أنّ البشريّة شهدت العديدَ من الأمراض والأوبئة الخطيرة على مدار القرون، ولكن أن يموت النّاس بسبب الرّقص فهذه معلومة قد تبدو غريبة للبعض، وهذا ما حصل بالفعل عام 1518 في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة.

حيث أصيب النّاس بمرض دفعهم إلى الرّقص المُتواصِل حتّى الموت من شدّة التّعب والإرهاق أو بسبب النّوبات القلبيّة بسبب حركات الرّقص المُستمرّة، واستمرّ الوباء لمدّة شهرين قبل أن ينتهي بشكلٍ غامضٍ كما بدأ.

3. يُوَلّد القلب يوميّاً طاقةً تكفي لقيادة شاحنة مسافة 32 كم

كما يُولّد أيضاً طاقةً خلال العمر كلّه تكفي للقيادة نحو القمر ثمّ العودة إلى الأرض! ويعدّ القلب كذلك العضلةَ الوحيدة في جسم الإنسان الّتي لا تتوقّف عن العمل نهائيّاً إلّا عند الموت. 

وخلال متوسّط ​​العمر، يضخّ القلب ما يقرب من 1.5 مليون برميل من الدّم؛ وهو ما يكفي لملء 200 عربة قطار صهريجيّة!

أغرب معلومات أغرب معلومة 3

4. قنديلُ البحر الخالد… الحيوان الّذي لا يموت

قد تتسائلون ما هو الحيوان الأطول عُمراً على الأرض؟ حسناً… لا يُطلق على قنديل البحر لقبَ “الخالد” من فراغ؛ حيث يمكن أن يعيش إلى الأبد! وهذه إحدى أغرب معلومات على الإطلاق.

حيث تبدأ قناديل البحر حياتَها كيرقات، قبل أن تُرسّخ نفسها على قاع المحيط وتتحوّل إلى بوليبات. وبعدها تنتج تلك البوليبات قناديل بحر. 

ووفقاً للمتحف الأمريكيّ للتّاريخ الطّبيعيّ، تتميّز القناديل الخالدة بقدرتها على العودة إلى مرحلة البوليبات مرّةً أخرى إذا أُصيبت بضررٍ أو تضوّرت جوعاً، ثمّ العودة مُجدداً إلى حالة القنديل، وتستطيع تكرارَ هذه العمليّة وعكس دورة حياتها مرّات عديدة. وهكذا وفي ظلّ الظّروف الملائمة، قد لا تموت مُطلقاً نتيجة التقدّم في العمر.

5. القردُ الأخضر… أغلى حيوان في العالم ليس قرداً

لا تنخدعوا بالاسم، فـ “القرد الأخضر” هو حصان وليس قرد، وهو أغلى حيوان تمّ بيعه بشكلٍ رسميّ في التاريخ، حيث وصل سعر هذا الحصان إلى 16 مليون دولار أمريكيّ.

ويعود سعره الباهظ إلى ندرته وجماله وسرعته الخارقة، اشتراه صاحبه مُتفائلاً به؛ لكي يحصد به الجوائز في سباقات الخيول، لكنّ الغريب في الأمر أنّ هذا الحصان فشل في جميع المسابقات الّتي شارك بها.

تابعوا المزيد من الغرابة في عالم الحيوان في هذا المقال.

6. القطُّ ستابس… عمدة بلدة أمريكيّة لمدّة 20 عاماً

من أغرب معلومات العالم هي تولّي قط يُدعى بـ “ستابس” منصب عمدة بلدة “تالكيتنا” الصّغيرة والواقعة في ولاية آلاسكا الأمريكيّة، والّتي يقطنها نحو ألف مواطن، وشغل القطّ “ستابس” منصب العمدة لمدة 20 عاماً بالتّمام والكمال.

وأصبح “ستابس” مصدراً لجذب السّياحة إلى بلدته منذ تولّيه هذا المنصب، حيث يزور البلدة نحو 40 شخص كل يوم آملين مقابلته.

7. يُعادلُ وزن غيمة واحدة وزن 100 فيل

تلك الغيوم البيضاء الإسفنجيّة الّتي نراها تحوم فوقنا ليست خفيفة كما يظن البعض، بل أنّ الوزن المتوسّط لسحابة نموذجيّة تستطيعون رؤيتها من الأرض هو حوالي 500,000 كجم، وهو وزن يُعادل 100 فيل مُجتمعين، وهناك أنواع من السّحب الّتي تزن أكثر من ذلك بكثير!

لكن ما يجعلها تطفو في الهواء هو أنّ وزنها ليس مرتكز في نقطة واحدة فقط، كما تلعب الكثافة دوراً مهمّاً للغاية؛ فدرجة كثافة الغيوم هي من 10 إلى 100 مّرة أقل من درجة كثافة الهواء وهذا ما يجعلها تطفو في السّماء. الأمر يشبه طفو باخرة تزن آلاف الأطنان فوق الماء دون غرق.

وإذا كنتم تعتقدون أن هذا غريب، فعليكم مطالعة أغرب معلومات عن الفضاء!

أغرب معلومات أغرب معلومة 7

8. يتلقّى متبرّعين الدم في السّويد رسالةَ شكرٍ نصيّة عند استخدام دمهم

من أغرب معلومات حول العالم وربّما ألطفها، هي أنّ السويد طوّرت تكنولوجيا جديدة لمكافحة نقص التّبرع بالدم، عن طريق إنشاء مبادرة تمكّن المتبرّعين من تلقي رسائل شكر نصيّة أوتوماتيكيّة تُعلِمهم فيها بكل مرّة يتم استخدام دمهم لصالح مريض ما.

وتعمل هذه الرّسائل على رفع معنويات المتبرّعين، لإحساسهم بالقيام بفرق في حياة مواطنيهم المرضى، ما يدفعهم للتبرّع لاحقاً من جديد.

أغرب معلومات أغرب معلومة 8

9. أغرب معلومة: العالم كلّه يمكن أن يكون بحجم تفاحة

الغريب في تكوين الذرّة -والّتي هي أساس كلّ شيء في الكون- هي أنّ معظم حجمها عبارة عن فراغ، هذا يعني أنّنا لو استطعنا إزالة كلّ الفراغ داخل الذرّات لأصبح حجم كلّ البشر مجتمعين بحجم تفاحة واحدة فقط. 

أغرب معلومات أغرب معلومة 9

10. اخترعت أكياس الشّاي بالصّدفة

أغرب معلومة عن الشّاي أنّه في عام 1908، أرسل توماس سوليفان وهو تاجر شاي من نيويورك عيّنات من أوراق الشّاي إلى بعض زبائنه في أكياسٍ صغيرة من الحرير، وافترض العديد من المتلقّين أنّه كان من المُفترض أن تستخدم الأكياس كما هي بدون تفريغها.  

لذا، وضعوا الحقيبة بأكملها في إبريق الشّاي وصبّوا عليها الماء المغليّ، وبعد هذه الرّدود الإيجابيّة من الصّدفة السّعيدة، صمّم سوليفان أكياسَ الشّاي المُتعمّدة للإنتاج التجاري حتّى يومنا هذا.

أغرب معلومات أغرب معلومة 10

عالمنا لا تنتهي غرائِبه، كانت هذه جولة بسيطة بين ثنايا كوكبنا الشيّق والمثير، أخبرونا في التّعليقات بأكثر معلومة أثارت دهشتكم، وشاركوا معنا أغرب معلومات تعرفونها، لنتبادل الغرائب والعجائب😂.

ولا تنسوْا مطالعة جديد موقعنا بالطّبع🤩.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة