أغرب عادات الشعوب ؟ الغناء مع جُمجُمة حِصان.. شاهدوا أغرب عادات حول العالم😮

شاركوا المقال

لكلّ شَعبٍ في العالم عاداته وتقاليده، ولكّن ما هي أغرب عادات الشعوب الّتي يتوّقف عِندها البَشَر ذهولا ؟

بالحديث عن أغرب عادات الشعوب قد يعتقد البعض أنّها عادات مرحة أو مُضحكة، ولكن أن يصل الأمر بهذه العادات للأذى الجسديّ والموت في بعض الأحيان فهذا أمر غريب جدّا، ويجعلنا نتساءل عن سبب قيام البشر بمثل هذه الأمور؟

فكيف يكون لدغ الأطفال بسُمّ أقوى نمل في العالم مقياسًا للرجولة! وكيف يكون تشويه أصابع وأقدام النساء مقياسًا للجمال ! وكيف يكون القفز فوق الأطفال مع احتماليّة السقوط عليهم بمثابة عمليّة طرد للشيطان! كلّها تساؤلات غريبة سنُجيبكم عنها في هذا المقال 🤩 .

via GIPHY

1. جُمجمةُ حصانٍ على عصا مِكنسة.. أغرب عادات الشعوب تبدأ من ويلز😮

“ماري لويد” هو اسم جمجمة الحصان المزيّنة، وكأنّ الأمر يحتاج إلى رُعب أكثر، حيث يقوم سكّان ويلز بتزيين جُمجمة حصان ويضعونها على عصا مكنسة يُمسكها شخص مَكسيّ بالخيش، ثم ينقل هذه الجمجمة بين بيوت الويليزيين في أعياد الميلاد، حيث يقابلونها بالغناء والرقص. بالتأكيد تُعدّ هذه العادة واحدة من أغرب عادات الشعوب على الإطلاق🤔، ولا يوجد أصل واضح لهذا الطقس، حيث يقول البعض أنّها عادة من شعوب ويلز القديمة، ويقول آخرون إنه طقس ديني يرتبط بهروب مريم العذراء على ظهر حمار إلى مصر.

2. مهرجان الطماطم في إسبانيا…100ألف كيلو من الطماطم للتراشق بها 😂

مهرجان “لاتومتينا” في فالنسيا بإسبانيا، واحد من أغرب عادات الشعوب والمهرجانات في العالم إذْ يتكرر بشكل سنوي في شهر أغسطس من كلّ عام، حَيث يتجمّع آلاف الناس للتراشُق بـ 100 طن من الطماطم في شوارع فالنسيا، مِمّا يحوّل الشوارع إلى معصرة حمراء، ويتحوّل لون المشتركين جَميعًا للون الأحمر.

3. مُصارعة الجِمال في تركيا🙄

في شهر يناير من كلّ عام، يُقام في مدينة “سلجوق” التركيّة عادة ليست متوقّعة، وهي مَهرجان مُخصّص لمصارعة الجِمال، تُقام هذه المُسابقات مُنذ القَرن الثامن عشر، ومُستمرّة حتّى يَومنا هذا، ولها عدد هائل من المولعين في كلّ أنحاء تركيا.

4. القفز فوق الأطفال لتطهيرهم من الشرور😯

في قرية “كاستريو دى مورسيا” الإسبانيّة يمارس السكّان عادة قد تكون أغرب عادات الشعوب ، حيث يُضرون الأطفال الّذين يبلغون سنة من عمرهم، ويضعونهم على مرتبة في الشارع، ويقفزون من فوقهم دون إصابتهم. وهناك رجل يرتدي زيّا باللونين: الأصفر والأحمر. هذا الرجل يمثّل الشيطان، وهذه العادة غرضها هو تطهير الأطفال وحمايتهم من الشرّ .

5. غضب الألمان… تكسير البورسلين في حفلات الزفاف😛

في ألمانيا هناك عادة غريبة جدّا في حفلات الزفاف خصوصًا. ففي أيّ زفاف طبيعيّ من حقّ العروسيْن أن يرقصا ويفرحا، ولكن في ألمانيا يتجمّع أصدقاء وأقارب العروسيْن ثمّ يبدؤون في تكسير الأطباق الصينيّة والبورسلين أمامهم، وبعد ذلك على العروسيْن تنظيف وإزالة ما كَسره الأصدقاء والعائلة، وهذا في اعتقادهم يجلب الحظّ السعيد للزواج.

6. عيد ميلاد بالقرفة في الدنمارك😂

في الدنمارك إذا ناهز الشابّ أو الفتاة 25 عامًا من عمره دون زواج، يحتفلون بعيد ميلاده برشّ القرفة عليه في الشارع.

7. اختبار الرجولة بنمل الرصاص😣

لدى قبيلة “ساتير ماوي” في البرازيل عادة قاسية جدّا، فالطفل بالنسبة لهم لا يتحوّل إلى رجل إلاّ من خلال هذا الطقس، وهو عبارة عن إحضار قفّاز من أوراق الشجر، داخله مجموعة من نمل الرصاص، وهذا النمل يمتلك أكثر لدغات النمل سُميّةً وإيلامًا، ثم على الفتى أنْ يضع يَده داخل القفّاز ويتحمّل اللدغات المؤلمة.

8. التوابيت المُعلّقة .. أغرب عادات الشعوب في الدفن🙁

تقريبًا هذا أغرب ما ستشاهدونه عن دفن الموتى، حيث أنّهم لا يُدفَنُون في الأساس، بل هُناك قبيلة في الصين تضع الموتى في تابوت خشبيّ، ثم يعلّقون هذا التابوت على منحدرات الجبال. إذْ يظنّون أنّه بهذه العادة سيوفّرون الهدوء والنعيم للأموات.

9. رقبة الزرافة على جسم البشر😮

تمتلك قبيلة “كارين” في تايلاند،  أغرب عادات الشعوب الّتي قد تشاهدونها، فلو رأيتم النساء هناك ستجدون أنّهن يمتلكن رِقَاب طويلة، تشبه رِقَاب الزرافة فعلًا والسبب هو وضعهنّ لحلقات ذَهبيّة في عُمرٍ صَغيرٍ لتجعل رقابهنّ تأخذ شكلا طوليّا في النمو، وهذا لأنّ القبيلة ترى أنّ هذه الرقبة الطويلة هو نوع من الجَمال الّذي  تتميّز به السيّدات هناك.

10. منع أرجل الفتيات من النموّ في الصين😮

في واحدة من أقسى وأغرب عادات الشعوب نذكُر عادة الشعب الصينيّ، فهناك الفتيات يتم ربط أقدامهن في عمر من 4-5 سنوات، لِكَيْلَا تنمو أقدامهن، لأنهم يعتقدون أنّ كلّما كان قياس قَدَم الفتاة أصغر كُلّما كانت أجمل، في حين أنّ هذا الأمر يُسبب تشوهات في القدم مع تقدم الفتيات في العمر، ولكنّهم يرون في هذا التشوه جَمال.

11. مصارعة الثيران في إسبانيا😯

في إسبانيا هناك عادة إسبانيّة قديمة، وتحصل على دَعم الكثير من الجمهور، حيث يتصارّع كلّ من الإنسان والثور في حلّبة واحدة، وإما يُصاب الفارس وإمّا يموت الثّور.

كلّ شَعب يَرى عاداته وتقاليده كونها الأصحّ ، وبقيّة الناس من الخارِج يَرون أنّ هذه العادات غير صحيحة، لأنّهم يَمتلكون هم أنفسهم عاداتهم الخاصّة، ومن هنا انبعثت أغرب عادات الشعوب، حيث أنّ كلّ شعب ينغلق على نفسه ويفعل ما يحلو له من عادات وتقاليد.

نشكركم أصدقائنا، يُمكنكم مُشاركتنا التعليقات بأغرب عادات رأيتموها في حياتكم، كما يمكنكم معرفة المزيد عند زيارة موقعنا حزّر فزّر.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة