أغرب عادات الزواج حول العالم : هل رأيتم عريس يُضْرَب ليلة زفافه؟ تعرّفوا على أغرب 11 عادة للزواج

شاركوا المقال

هل سمعتم عن فتاة تتزوّج من شجرة؟😀

رُبما تعتقدون أن هذه هي أغرب عادات الزواج في العالم، ولكنّ الحقيقة أنّ لكل بلد في العالم عادات مُختلفة وغير متوقّعة للزواج. حتى البلاد الغربيّة، والّتي يراها عدد كبير من الناس بلاد مُتحضّرة، فلديهمم عادات غريبة تكاد لا تُصدّق.

لذلك جمعنا لكم في هذه المقال أغرب عادات الزواج حول العالم، فيا تُرى هل شاهدتم أغرب منها؟ شاهدوا ثمّ اُحكموا😀

1. أغرب عادات الزواج في أمريكا.. دفن زجاجة خمر😂

في بعض الولايات الجنوبيّة من الولايات المُتّحدة الأمريكيّة. لديهم عادة غريبة في حفل الزفاف، حيث يُحضرون زجاجة من الخَمر، ويَحفُر كلا الزوجين حُفرة في الأرض، ثم يدفنون فيها تلك  الزجاجة قبل شهر من موعد الزفاف.

وعندما يأتي وقت حفل الزفاف يحفرون في نفس المكان ويُخرِجون تلك  الزُجاجة ويَحتفلون بها. ويُقال إن هذه العادة يقوم بها الزوجان قبل شهر من موعد الزِفاف لمنع المطر من الهطول وتخريب الزفاف.  

2. أغرب عادات الزواج في كوريا الجنوبيّة.. ضرب الزوج على قدميه😮

بالتأكيد هذه أغرب عادات الزواج في العالم وليس كوريا الجنوبيّة فقط. 

فهناك يتم ربط العريس من قدميه ويديه، ثم يتناوب أصدقاء العريس والعروس على ضربه بكل قوة بالعصا والأسماك المجففة. وهذه العادة يكون غرضها اختبار قوة تحمل الزوج، للاطمئنان على قوَّته قبل الزواج مباشرة.

3. أغرب عادات الزواج في السودان.. ولادة طفلين على الأقل😮

في جنوب السودان هناك بعض القبائل لديهم قاعدة للزوجة، حيث إذا لم تلد طفلين في أوَّل سنتيّن أو ثلاثة فالزواج لا يستمر.

ويحق للزوج تطليق الزوجة، والبحث عن زوجة أخرى تلد اثنين على الأقل.

أغرب عادات الزواج في السودان
أغرب عادات الزواج في السودان

4. أغرب عادات الزواج في كينيا😫

شعبُ الماساي في كينيا يَمتلكون عادة غريبة جدًا قبل الزواج. حيث يبصُق الأب على ابنته، وهذا بالنسبة لهم يجلب لها الحظ الجيّد في الزواج.

أغرب عادات الزواج في كينيا
أغرب عادات الزواج في كينيا

5. أغرب عادات الزواج في موريتانيا.. الوزن الزائد🤨

في موريتانيا لديهم مقاييس مُعيّنة لجمال المرأة، فكلّما امتلكت المرأة وزنًا أكبر، كلّما كانت أجمل.

لذلك هناك عادة لدى الفتيات المُقبلات على الزواج، وهي الأكل بشراهة لاكتساب أكبر وزن ممكن قبل الزفاف.

6. أغرب عادات الزواج في الهند.. الزواج من شجرة 🤣😂

في الهند عندما تولد النساء في مَوعد فلكيّ مُعيّن و يكون فيه كوكبا  المريخ وزحل في مدار معين،  تكون هذه المرأة ملعونة.

ولعنتها تكمن في وفاة زوجها مبكرًا، ولكي تُفَك هذه اللعنة على المرأة أن تتزوج من شجرة أولًا، وبعدها تتزوج من زوجها، حتى إذا جاء الموت فيأخذ الزوج الأول وهي الشجرة.

أغرب عادات الزواج في الهند
أغرب عادات الزواج في الهند

7. أغرب عادات الزواج في أيرلندا.. العروس لا ترفع قدمها من الأرض😍

كبقيّة الشعوب، تمتلك أيرلندا عادة غريبة أثناء الزواج، وهي أنّه  تُمنع العروس في حفل زفافها من رَفع قدميها، بل تَمشي بصورة مضحكة وهي تَجُرّ قدميّها جرًا، وهذا لأنهم يعتقدون  أنّه إذا رفعت العروس قدميها فالجنيات ستأتي وتختطفها لأنها جميلة.

أغرب عادات الزواج في أيرلندا
أغرب عادات الزواج في أيرلندا

8. أغرب عادات الزواج في المغرب.. كسر البيضة🍽

في المغرّب يمتلكون مجموعة عادات للزواج، وأغربها هي كسر البيضة على شعر العروس، في الليلة الأخيرة قبل الزفاف، وتقوم بذلك والدة الزوج، وهذا لأنهم يعتقدون أنّه بذلك  ستكون هذه المرأة قادرة على الإنجاب. 

أغرب عادات الزواج في المغرب
أغرب عادات الزواج في المغرب

9. أغرب عادات الزواج في مصر🍖🍗

من أغرب العادات المصريّة في الزواج هي ليلة الحناء، وهي الليلة السابقة للزفاف، والّتي أحيانًا تُكلّف الكثير جدًا من المال، حيث يتعيّن على كل من العريس والعروس عمل ليلة حِناء في منزله الخاصّ.

العروس تجلّس لتضع لها السيدات الحِناء في مناطق مُتعدّدة من جسدها، ثم الاحتفال بالرقص والأغانيّ، أما العريس فيتعين عليه دعوة الأقارب والأصدقاء وتقديم الأكل لهم والاحتفال أيضًا بآخر يوم عزوبيّة .   

أغرب عادات الزواج في مصر
أغرب عادات الزواج في مصر

10. أغرب عادات الزواج في الصومال.. طرد العانس😮

السيّدة الّتي  يفوتها موعد الزواج في قبيلتها، ولا يرغب أحد الزواج منها ، تقوم عائلتها بإجبارها على ترك القبيلة والسفر لأي منطقة أخرى لتبحث عن زوج، وبالفعل الفتاة تتحرك وتذهب وعندما تدق على أي باب غريب.

يجب على هذا المنزل استضافتها، ثم تحكي لهم أنها تريد الزواج، وعلى هذا المنزل أن يوفّر لها زوجًا، وفي الغالب يكون أحد الأبناء، وفي حالة رفض هذه العائلة تزويجها أحد أبنائها يتحتم عليهم دفع جزية 50 ناقة لأهلها ولو لم يدفعوا يمكن أن تصل الأمور إلى  العنف.

11. أغرب عادات الزواج في تركيا🥰

من أغرب عادات الزواج في تركيا، هي بعد كتابة الكتاب يتعين على أحد الزوجين الضغط بقدمه على قدم الآخر، وتأتي هذه العادة كناية عن السيطرة على المنزل، وأن من يضغط على قدم الآخر أولًا ستكون له القوة في المنزل.

والعادة هناك أيضًا تجعل الزوج هو الأخير في توقيع عقد القران، لذلك تتربص الزوجات حتى يوقع الزوج العقد ثم تضغط على قدمه مباشرة، لأن حينها فقط يكون الزواج قد تم.

من الواضح أن ليس كل حفلات الزفاف كما تظهر على إنستغرام. مُنتظرين أن تخبرونا ما هي أغرب عادات الزواج الّتي  شاهدتموها على مدار حياتكم، وهل كانت بمقدار غرابة العادات السابقة؟

نشكركم أصدقائنا وإذا أردتم مُطالعة مقالات أخرى يمكنكم زيارة موقعنا حزَّر فزَّر لتتعرفوا على جديدنا.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة