بيوت مقلوبة وأخرى من خلايا شمسيّة، شاهدوا أغرب 11 بيت في العالم

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

شاهدوا أغرب 11 بيت في العالم لم تشاهدوا مثلها من قبل

في كلّ مدينة حول العالم يوجد بيت يُطْلق عليه أهل هذه المدينة أغرب بيت في العالم، ويشترك في هذه الأسطورة أطفال الحيّ الّذين يتناقلون فيما بينهم أساطير عن البيوت، فأحدهم يعتقد أنّها مسكونة والآخر يعتقد أنّ داخلها تعيش أشباح، ثمّ تمضي الأيّام وتمضي  معها الأساطير.

في هذا المقال جمعنا لكم أغرب البيوت في العالم الّتي يُمكنكم زيارتها في أيّ وقت للاستمتاع بأفكار بناءها، فمنها ماهو مقلوب أو غريب أو صغي  جدّا.

1. أغرب بيت في العالم على شكل خليّة شمسيةّ

هذا المنزل موجود في فرنسا، يُسمّى The Heliodome، يُشبه في تصميمه الخارجي خليّة شمسية عملاقة، وهو بالفعل مُخصّص للتحكّم بالمناخ داخل المنزل، في الصّيف يحتفظ المنزل بالبرودة بسبب زوايا التصميم الخارجيّ، و بسبب التصميم تنعكس أشعة الشّمس ولا يتم امتصاصها، وفي الشتاء يُمكن التَحكّم في زوايا النوافذ العملاقة لإدخال أكبر قدر من أشعة الشّمس الدافئة.

2. بيوت القبّة… بيوت اقتصاديّة وسط جمال الطبيعة

قامت شركة Domes for the world، ببناء تلك المنازل الاقتصاديّة الصغيرة لصالح القرويّين في بلدة يوجياكرتا الإندونيّسية، بعد أنّ فقدوا منازلهم في زلزال كبير ضرب المنطقة، وهي تتّسم بالبساطة والمتانة في ذات الوقت، وجمال الطبيعة الأخضر حول المنازل الصغيرة، لتجعلها أكثر تميّزًا.

3. منازلُ مقلوبة على رأسها ستجعل خيالكم ينقلب رأسًا على عقب

انتشر بناء تلك المنازل حول العالم لجذب السياح، منها ما يوجد في جنوب إفريقيا وروسيا وألمانيا، بداخل تلك المنازل تجدون محتوياتها مقلوبة. والهدف هو التقاط أروع الصور الغريبة، والّتي ستكونون  فيها معكوسي  الاتّجاه عن كل عنصر  آخر في  ذلك المنزل. ويحتوي ذلك  المنزل عادة على حمّام ومطبخ وغرفة نوم وغرفة معيشة. وبالطبع يندرج تحت قائمة أغرب بيت في العالم.

4. الأناقةُ وجمال التصميم يجتمعان معًا في منزل البيانو

هذا المنزل موجود في الصين، يتّسم بجمال تصميمه الخارجيّ، الشبيه بالبيانو، ولتأثيث  مدخل للمنزل تمّت  إضافة آلة الكمان أمام البيانو. إنّ أصحاب المنزل بالتأكيد من عشاق الموسيقى الكلاسيكيّة الراقيّة، حيث جعلوا من الأدوات الموسيقيّة تُضفي على  بيتهم صفة  أغرب بيت في العالم.

5. منزلُ وسط النهر لاستراحة السبّاحين

هذا المنزل الخشبيّ الصغير موجود وسط “نهر درينا” في صربيا وبنته  مجموعة من السبّاحين والصيّادين كاستراحة أثناء تنقّلهم في النهر، وبُني  على صخرة وحيدة، تحيط به المياه من كل اتّجاه، وكلّما دمّرته المياه. أعاد السكّان بناءه، ليكتسب هو الآخر لقب أغرب بيت في العالم.

6. منزلُ الأشجار المكان الأمثل للاختباء

يُسمّى أحيانًا بالمنزل البيضة، وهو أصغرُ وأغرب بيت في العالم، إذ يحتوي بالفعل على كلّ ما قد تحتاجون، ويمكن بناؤه بطريقة فريدة ليختفي  بين أشجار الغابة، وهو الأنسب لمحبيّ الاستكشاف، أو العلماء الّذين يرصدون الحياة البريّة في الغابات، أو علماء الطقس.

7. أصغر بيت في العالم لا يصلح لمحبّي المساحات الواسعة

“بيت الكريت” هو منزل مشهور في بولندا لأنّه أنحف بيت في العالم، بُني بين مبنيين، ويصل أقصى اتّساع عرضي له 152 سم فقط ويحتوي على عِدّة طوابق، ويشمل على كل ما تحتاجون بالمنزل الطبيعيّ، من غرفة معيشة وغرفة نوم وحمّام ومطبخ ولكنّ كُلّا  على حِدَةٍ داخل عِدّة طوابق. وستحتاجون للصعود والهبوط كثيرًا.

8. المقصورة الجبليّة أغرب البيوت الصغيرة المتاحة للسيّاح

هذا المنزل الصغير موجود في قرية جبليّة في النمسا، ويقع على مساحة 87 متر مربّع فقط. يجذب تصميمه الخارجيّ بذلك اللون الرماديّ  كلّ الناظرين عند  دخوله، وهو متاح للإيجار للزوّار والسيّاح، ويقع وسط منطقة جبليّة خلّابة مناسبة لممارسة التزلّج.

9. أكثر المنازل رعبًا في العالم على شكل شجرة عملاقة

يبدو للوهلة الأولى أنّه منظر غير حقيقيّ أو شجرة ضخمة مرعبة، ولكنّه بالفعل منزل حقيقيّ في فيتنام، يسمّى منزل Hang Nga، وكذلك  منزل المجنون من قبل السكّان المحليّين، ولكنه بالفعل منزل حقيقيّ ويحتوي على 10 غرف مفتوحة أمام السيّاح، ويحتوي بداخله على الكثير من الممرّات والمنعرجات والجسور والسلالم. حتّى الأثاث الداخليّ مُصمّم ليتماشى مع فكرة البيت المُرعبة، فهو ليس لأصحاب القلوب الضعيفة.

10. منازل الصخور المثال الحيّ لكيفيّة التأقلم مع البيئة الصعبة

في قرية مونسانتو البرتغال، بُنيت أغلب المنازل بين الصخور الضخمة، قد تجدون  منزلا  بين صخرتين، وآخر تحت صخرة أو فوقها، مناظر البيوت في القرية بديعة جدًا وغريبة في الوقت ذاته ، كيف تمكّنوا من الحياة لسنوات طويلة في مثل هذا المكان الصخريّ الصعب، حتّى البيوت من الداخل، قد تجد جدرانها جزءًا من الصخرة، أو أرضيّة المنزل جزءًا من الصخرة الموجود عليها البيت.

11. منزل تحت الأرض أفضل منزل يندمج مع الطبيعة

قد يكون منزل Malator House، أغرب بيت في العالم، حيث يقع بالكامل تحت الأرض، وتظهر منه واجهة زجاجيّة صغيرة فوق التلّة، وهو مُغطّى من فوق بالأعشاب. فيبدو من بعيد جزء من المنظر الطبيعيّ، ويمتزج تمامًا مع المساحة الخضراء من حوله، فلا يمكن تمييزه، وهذا هو الغرض من تصميمه المميّز، حيث أوضح مهندسوا  شركة Future Systems رؤيتهم بأنّ الهندسة المعماريّة الناجحة هي الّتي تندمج مع البيئة ولا تغيّر من شكلها الجميل.

عندما تزورون  كلّ بيت من هذه البيوت  ستشعرون أنّه أغرب بيت في العالم، ثم تكتشفون أنّه يوجد بيت غريب آخر في مكان ما في العالم. يمكنكم أن تشاركونا في التعليقات  قصصًا  عن أغرب بيت في العالم رأيتموه حتّى الآن، وهل القصّة مُرعبة أم لا؟

شكرًا على وقتكم أصدقائنا، وإذا أردتم مُطالعة المزيد من المَقالات، يُمكنكم زيارة موقعنا حزَّر فزَّر. دمتم بخير😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة