بين الغرابة والجنون، اخترنا لكُم عشرة مطاعم لن تُصدّقوا وجودها

شاركوا المقال

هل تخيّلتُم يوْماً وجود مطعمٍ للكلاب؟

وهل تخيّلتُم مطعماً غارقاً في الظلام الدّامس؟ أو حتّى مطعماً للهزّات الأرضيّة؟ أجل، هذه المطاعم الغريبة والمجنونة موجودة حول العالم.

رُبَّما لم تسْمَعُوا عن هذه المطاعم أو تتخيّلوها من قبل، لهذا اخترنا لكم أكثر المطاعم والمقاهي جنوناً حول العالم، فتابعوا معنا.

1. مقهى الكوارث – إسبانيا 😱

كما يبدو جليًّا من اسمه، فهذا المقهى يُقدّم وجباته مع الكوارث على طبقٍ واحد! إذا كنتم من عُشاق المُغامرة والتجارب الجُنونيّة، فهذا المقهى يُناسبكم، حيث تتمُّ مُحاكاة هزّات أرضيّة تصل قوّتها إلى 7.8 درجة على مقياس ريختر ولكنّها في الوقت ذاته آمنة. ومع هذا، انتبهوا لمشروباتكم!

2. مطعم هارت آتاك – الولايات المُتّحدة الأمريكيّة 💔

إذا شعرتُم بالملل من الحِمية والطّعام الصحيّ، فهذا المطعم يُقدّم طعاماً قد يُصيبكُم بنوبةٍ قلبيّة لفرط دسامته. ويتوعّدكم بزيادةٍ في الوزن.

3. مطعم النّينجا – اليابان 🐱‍👤

عشاءٌ هادئٌ في مطعمٍ راقٍ أم عشاءٌ يكتنِفُه الغُمُوض والمُغامرة؟ إن اخترتم الخِيار الثاني، فهذا المطعم سيكون وجهتكم الأولى. حيثُ يُقدّم أشخاص يرتدون زيّ “النّينجا” طعامكم بِحيلٍ مُبْهرة وأجواءٍ غريبة. وعليكم اجتياز متاهة وركوب الخيل ومُشَاهدة عروض النّينجا قبل تناول طعامكم.

4. مقهى القطط – اليابان 🐈

لمُحبِّي القطط فقط، أصبح بإمكانكم الآن الاستمتاع بمشروبٍ لذيذ بينما تلعبُ القطط حولكم. هذا المقهى ليس الأوّل من نوعه فقد انتشرت هذه الفكرة مُؤخّراً وخاصّةً في دول شرق آسيا.

5. مقهى البومة – أبو ظبي 🦉

بينما تحتسون القهوة، هنالك بومة تراقبكم. رغم أنّ الفكرة تبدو جنونيّة للوهلة الأولى خاصّة في المجتمعات العربيّة الّتي تنظر للبوم بنظرة تشاؤميّة، لكنّها تلقى رواجاً واسعاً حول العالم حيث بدأت في اليابان ودُوَلِ شرق آسيا ثُم انتشرت لتصل اليوم إلى مُجْتمعنا.

6. مطعم نْوَارْ (أسود) – كندا 👀

من المعروف أنّ حواسّ الإنسان تُصبح أقوى في الظلام. واستناداً لهذه الحقيقة تمَّ افتتاح هذا المطعم. حيث ستتناولون طعامكم في الظّلام الدّامس ودون معرفة مكوّنات الطّبق! بل ستكتشفون ذلك وحدكم. أليست تجرِبةٍ مُثيرةً للاهتمام؟

7. مطعم المُسْتشفى – تايوان 🏥

فكرة هذا المطعم مُرْعبةٌ جدّا لمن يخافون المُستشفيات، فقد صُمِّم ليكون كالمُستشفى بالضّبط حيث أسِرّة المُستشفى بدلاً من كراسي المطاعم الفاخرة. والنادلات يرتدين زيّ الممرّضات، أمّا الطعام فيأتي على شكل حُقنٍ وأنابيب تغذية وهذا هو الجُنون بعيْنه!

8. مقهى آميكس – الفيتنام 🐟

تخيّلوا تناول طعامكم بينما الأسماك تسبح تحت أقدامكم! فكرةٌ غريبةٌ وجذَّابة، كُلُّ ما عليكم فعله هو الحجز في هذا المقهى وخلع أحذيتكم قبل الدخول إليه ومن ثمَّة الاستمتاع بالاتّصال المُباشر مع الطبيعة.

9. سلسلة مطاعم الكلب الكسلان – الولايات المُتَّحدة الأمريكيّة 🐕

هل هذه حياةُ الكِلاب الّتي نسخرُ منها؟ إن كُنتُم ممَّن يستخدمون مُصطلح “عيشة كِلاب”، لوصف الحياة المُزْرية فعليكُم تغيير رأيكم فوراً فهذه مجموعةٌ من المطاعم الّتي تُقدِّم وجباتٍ شهيَّة من اللّحم والدّجاج المُخصَّصة للكلابِ فقط.

10. مطعم قلعة مبديشا – إيطاليا 🏰

هل تساءلتم سابقاً عن حياة نزلاء السجون؟ هذا المطعم سيمنحكم إجابةً وافية تُرضي فضولكم. فقد افتُتح المطعم داخل السجن الموجود في القلعة لتعليم نُزلائه مهارات الطّبخ والمُساهمة في الأعمال الخيريّة. ولكن قبل دخوله، ستخضعون للتّفتيش الدقيق وستتركون هواتفكم المحمولة خارجاً لدواعٍ أمنيّة.

كانت هذه مجموعة من المطاعم والمقاهي الأكثر جُنوناً وغرابةً حول العالم، أخبرونا في التعليقات هل تنْوُون زيارة واحدٍ منها؟ إذا أعجبتكم قائمتنا للمطاعم، لا تُفوّتوا مقالنا السّابق مللتم من الفنادق المألوفة؟ إليكم عشر فنادق مجنونة وغريبة حول العالم.

نشْكُرُكُم على مطالعة هذا المقال، وندعوكم لزيارة موقعنا “حزّر فزّر” لمُطالعة باقي مقالاتنا الشّيِّقة والمُمْتِعة.

هذا المقال بالتعاون مع صفحتنا الأخت موقع شنطة سفر

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة