جَزيرةُ الدُمى المَسكونة وكهف مجلّس الجِنّ.. شاهدوا أغرب الأماكن في العالم 😮

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

“الصورةُ بألف كلمة.” 

حكمة قديمة لكنّها حقيقيّة، إذا سَمعتُم عن نهرٍ أحمر اللون بالكاد ستنبهرون، ولكن عندما ترونه بأعينكم ستجزمون أنه هذا هو أغرب الأماكن في العالم لا محالة، لذلك جمعنا لكم أغرّب الأماكن على الإطلاق حتّى تختبروا مدى روعتها.

فكل مكان ستشاهدونه ستشعرون أنّه أغرب من سابقه ، ويصلح أن يكون مغامرة منفردة في حدّ ذاته، وذلك لأن كوكب الأرض شاسع وغريب . قرّرنا اليوم أن نأخذكم في هذه الرحلة وندور بكم حول العالم دون أيّ رسوم طيران😁، تابعوا معنا.

ما هي أغرب الأماكن في العالم؟

1. جبال قوس قزح في الصين🤩.. مُتعة بصريّة لا مَثيل لها

جِبال قوس قُزّح واحدة من أغرب الأماكن في العالم، وذلك لشدّة تبايُن ألوان الجِبال هناك، نتيجة تراكم الرواسب المعدنية على مدار آلاف السنين.

في عام 2011، تم تزويد هذه الجبال بمنصات خشبية ومُدرّجات، لمساعدة السياح على التنقل بين الجبال والتمتع بجمال المناظر الطبيعية.

2. عيشوا المُغامرة الشيّقة في كهوف “مندنهال الجليدية”🥶

ستختبرون بداخل “كهوف مندنهال” مُغامرة زرقاء اللون داخل واحد من أغرب الأماكن في العالم، حيث ستشاهدون منحوتات جليديّة تتلألأ مع انعكاس أشعّة الشمس.

وفي فصل الصيف تجدون بِرَكًا صغيرةً من المياه هنا وهناك، هذا بجانب الشقوق داخل التكتّلات الجليديّة الّتي تشكّل مَنحوتات طبيعيّة بديعة الجمال، ستشعرون لمُدّة أربع ساعات وكأنّكم داخل فيلم Ice Age.

3. اكتشفوا لُغز كُرات كوستاريكا بأنفسكم😳

تنتشر عشرات الكرات الحجريّة في كوستاريكا، وأكثر الأماكن الّتي تتجمع فيها هذه الكرات هي منطقة “دلتا ديكويس”. الكرات منحوتة من الحجر، بعضها منحوت من الحجر الرمليّ والبعض الآخر من الحجر الجيريّ، والأكثر غرابة بينها منحوت من حجر الجابرو.

هذا الأخير لا يوجد إلا في التلال البعيدة عن المنطقة ويصعب نقله.

تتنوّع أحجام الأحجار- فأكبرها يصل وزنه إلى 15 طن – وتختلف الآراء حول أهميّة هذه الكرات، والعُرف السائد هو أنّها تعود لحضارة قديمة اندثرت. مما يجعلها لغزًا غامضًا، ولكن المؤكّد أنها ليست من صُنع الطبيعة.

4. لا تضعوا أيديكم في نهر الغليان.. أغرب الأماكن في العالم 🌞

يُعدّ نهر “القُنبلة” من أغرب الأماكن الموجودة في العالم، وسُمّي كذلك من قِبَل شعب البيرو أنفسهم، إذ يُعدّ النهر الوحيد الّذي تبلغ درجة حرارة مياهه ما بين ٤٥ إلى ١٠٠ درجة مئوية، ويبلغ طوله حوالي 6.4 كم.

وتجذِب منطقة الغابة المُحيطة بالنهر آلاف السُيّاح سنويّا للاستشفاء، ولكن لا تفكّروا بلمس مياه النهر، فهي تسبّب حروقًا من الدرجة الأولى والثانية.

5. لا تصلح لأصحاب القلوب الضعيفة… جزيرة الدُمى المسكونة في المكسيك👻

إذا بحثتم عن أغرب أماكن سياحية في العالم، فبالتأكيد جزيرة الدمى المسكونة واحدة منها ، اسمها الحقيقيّ La Isla de la Munecas. يزور هذه الجزيرة عدد كبير من السُياح لتُدخِل الرُعب في قلوبهم. ويأكّد أهل القُرى القريبون من الجزيرة، يؤكّدون أنّ الدُمى تَهمس لهم كلما مرّوا بالقرب منها .

والأمر المشترك هو أنّ جميع الدمى المُعلّقة على أشجار الجزيرة قبيحة المظهر، تفتقد لأحد أطرافها أو عين أو رأس كاملة، يُقال أنّ من وضع الدمى كان يرغب بتكريم فتاة وُجدت ميّتة على الجزيرة، فأصبح الأمر تقليدًا عند سكان المنطقة. وبلغ اليوم عدد الدمى البشعة حوالي ألف دمية.

6. جسرُ انتحار الكلابِ… لا تصطحبوا كلابكم إلى “جسر أوفرتون”🐕

على مدار الخمسين سنة الماضية، انتحرت مئات الكلاب قفزًا من فوق جسر “أوفرتون” في إسكتلندا.

بُني الجسر عام 1895، على ارتفاع 15 متر من فوق سطح الماء، إلّا أنّ حالة من الجنون تُصيب الكلاب إذا مرّوا فَوق هذا الجسر، حيث تقفز لتُلقي بنفسها من أعلى الجسر دون سبب، لتَلقى حتفها فورًا أو تُصاب بإصابات خطيرة.

وعلى الرغم من جهودِ عددٍ كبيرٍ من العلماء لتفسير الظاهرة، إلا أنّه لا يوجد تفسيرٌ منطقيّ، فبعض السكان المحليّين يعتقدون أنّ أرواحًا شرّيرة تسكن الجسر، تَحث الكلاب على الانتحار، ولكنّ المؤكّد هو أنّ هذا الجسر من أغرب الأماكن السياحية في العالم الأكثر شُهرة.

7. احذروا من النَهرِ الداميّ… ريو تينيتو🧐

يختلف نهر “ريو تينيتو” في إسبانيا عن أيّ نهر شاهدتموه في حياتكم، حيث أنّ مياهه لونها أحمر قانيّ، ويرويّ السكان المحليون قِصصًا كثيرة عن مذابح وحروب حدثت على ضفاف هذا النهر فجعلته أحمر مثل الدم.

أمّا العجائز وكبار السن هناك، يعتقدون في وجود شياطين تحت النهر، ولكن الحقيقية أن النهر يأخذ لونه هذا بسبب كثرة المعادن مثل الحديد ، ورغم معرفتكم بذلك الآن، ستشعرون أنكم على المريخ حين تتنزهون على ضفافه.

8. إيّاكم والاقتراب مِنْ كَهف مَجلس الجِنّ 😳

يُعدّ كهف مجلس الجِن منْ أغرب الأماكن الموجودة في العالم العربيّ، تحديدًا في سلطنة عُمان على هضبة سلمى، ويُعدّ ثالث أضخم الكهوف بالعالم.

ويروي السُكّان العديد من القصص والأساطير حول رؤية الجِنّ داخل الكهف، وهم يَجلسون في مَجلس يتشاورون ويهمسون.

ومن هنا جاءت التسمية، الكهف واسع جدّا وعميق بحيث يسع لتحمل تمثال الحريّة وطائرة رُكاب كَبيرة، وبه ثلاث تجاويّف في السَقف، منها يتمكن المغامرون من النزول داخل الكهف لاستكشاف الحياة الطبيعيّة الّتي يرجع عُمرها إلى ملايين السنين.

9. رحلةٌ إلى باطنِ الأرضِ في مغارة “جعيتا” لبنان🤯

تَبعُد المَغارة مَسافة ٢٠ كم شمالًا عن العاصمة بيروت. عند زيارة المغارة فأنتم ستدخلون إلى باطن الأرض و تجدون قاعات وأروقة شكّلتها الطَبيعة. تجاويف ومَنحوتات من الصخر تُبهركم أكثر من أعمال أعظم نحاتيّ التاريخ.

أحواض من المياه الكلسيّة الّتي تَسربت للمَغارة على مدار آلاف السنين من مرتفعات لبنان. تتكوّن المغارة من جزئيْن، مغارة عُليا ومَغارة سفلى، وكلّما تَوغّلتم إلى الداخل، تشعرون كما لو أنّكم في كوكب آخر.

10. أعماقُ البحار في الحُفرة الزرقاء في مدينة “دهب” بمصر😍

تَجدون عند شواطئ مَدينة “دهب” المصريّة أغرب الأماكن في العالم المُخصّصة للغوص واستكشاف الأعماق؛ إنّها الحُفرة الزرقاء، وهي عِبارة عن فوهة في البحر الأحمر، تشكَّلت بِفعل الطَبيعة وتعيش في ظلامها آلاف من الكائنات البحريّة المُلوّنة والأعشاب المُرجانيّة ومختلف الأسماك.

لن تختبروا أبدًا جمال العالم البحريّ الخياليّ إلاّ عندما تجرّبون الغوص هناك.

وإلى هنا تكون نهاية رحلتنا حول أغرب الأماكن في العالم، نشكركم أصدقائنا على وقتكم، ويمكنكم أن تخبرونا في التعليقات عن أهمّ وأغرب مكان ذهبتم إليه، ربّما سيكون هناك أغرب من كلّ هذه الأماكن قريبًا منكم ونحن لا نعلم.

إذا أردتم مُطالعة العَديد من المَقالات الغريبة الأخرى يُمكنكم زيارتنا على موقع حزَّر فزَّر وستجدون جديدنا . 🤗

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة