أغرب أنواع الفواكه واسمائها حول العالم: استمتعوا باكتشاف 10 فواكه مختلفة وجديدة

من كتابة
ياسمينة الرباعي

شاركوا المقال

هنالك العديد من أنواع الفواكه الغريبة حول العالم… لذلك قرَّرنا اصطحابكم في جولةٍ ممتعةٍ لاكتشاف أغرب أنواع الفواكه واسمائها. هل أنتم مُستعدُّون؟

via GIPHY

1. فاكهة التفّاح الخشبيّ

تُوجد هذه الفاكهة في المناطق الاستوائيّة كالهند وسيريلانكا ويصل ارتفاع الشجرة إلى 9 أمتار وقد تكون إمّا كبيرة حلوة أو صغيرة حامضة. 

سُمِّيت كذلك لأنّها تُشبه التفّاح في شكله وقشرتها الخارجيّة صلبة كلِحاء الشجرة. يتكوّن التفّاح الخشبيّ من لبٍّ وبذور بيضاء.

تستطيعون تناول اللُبّ نيّئًا أو استهلاكه كمشروبٍ من خلال إضافة حليب جوز الهند والسكَّر أو صنع مُربَّى أو حلوى الهُلام. تمتلك هذه الفاكهة فوائد صحِّية عديدة منها تسهيل الهضم وخفض مستوى السكر في الدّم وحماية القلب من خلال خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم ولها خصائص مضادّة للالتهاب.

2. السابوتا السوداء أو الشوكولاتة الربانيّة

السابوتا السوداء من أغرب أنواع الفواكه واسمائها لأنّ لونها من الداخل بنيّ وطعمها يشبه بودينغ الشوكولاتة ولكنّها صحِّية لاحتوائها على سعرات حراريّة أقلّ.

تُعرف باسمها العلميّ “ديوسبيروس نيجرا” وهي فاكهة استوائيّة تنمو أساسًا في المكسيك وأمريكا الوسطى وكولومبيا ولها قوام يشبه فاكهة الكاكي. من الأفضل استهلاكها عندما تصبح ناضجة تمامًا وتستطيعون اكتشاف ذلك عندما تكون القشرة الخارجيّة خضراء داكنة وتصبح الفاكهة طريّةً وتُقطَّع إلى نصفين وتُؤكل بالملعقة.

فاكهة السابوتا السوداء غنيَّةٌ بالفيتامين ج وتحتوي على البوتاسيوم والألياف وهي بديل رائع لمن لا يحبُّون الحمضيّات.

3. أغرب أنواع الفواكه واسمائها: فاكهة يد بوذا

هل يبدو الاسم غريبا؟ لا تقلقوا ذلك أنّ شكلها غريبٌ أيضًا!

تنمو فاكهة يد بوذا في القارّة الآسيويّة وتنتمي إلى عائلة الحمضيّات وتشبه الليمون.

تتكون من لُبٍّ وقشرة خارجيّة صفراء لكنّها لا تحتوي على عصير. تتمتّع هذه الفاكهة بنكهة لذيذة ورائحة منعشة لذلك تستطيعون إضافتها إلى السلطة أو المشروبات أو صنع حلوى ويستعملها البعض كمعطِّر للجوّ والملابس.

4. فاكهة كوبواسو

تُشبه الكوبواسو إلى حدٍّ كبير شجرة الكاكاو لأنّها تنتمي إلى نفس العائلة وتنمو في المناطق الاستوائيّة خاصّة في الأمازون. قد يصل طول هذه الشجرة إلى 20 مترًا وتتكوّن من لُبٍّ أبيض وقشرة خارجيّة بنيّة وبذور.

تستطيعون صنع المثلَّجات والعصائر والحلوى من لبّها أمّا البذور فتُصنع منها الشوكولاتة والزبدة الّتي تُستخدم في الطبخ أو المواد التجميليّة لترطيب البشرة وحمايتها والحفاظ على صحّة الشعر.

5. فاكهة الرامبوتان

تُعدُّ الرامبوتان من أغرب أنواع الفواكه واسمائها الّتي تنمو في المناطق الاستوائيّة وجنوب شرق آسيا.

هذه الفاكهة حمراء ومتوسّطة الحجم وبيضويّة الشكل وتحتوي على شعيرات تخرج من القشرة وتتميّز بطعم حلو وحامض.

الرامبوتان غنيّة بالفيتامين ج والحديد وتُساهم في الوقاية من السرطان والحدّ من السمنة.

6. فاكهة التنِّين

تُعرف باسم بتايا وتنمو هذه الفاكهة أيضا في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائيّة. تتميّز بمذاق لذيذٍ يُشبه خليط الكيوي والإجّاص وفيها أنواع مختلفة أشهرها فاكهة التنين الحمراء وتحتوي من الداخل على حبوب سوداء.

تستطيعون قطعها إلى نصفين وأكلها بالملعقة أو صنع مثلّجات وعصائر وتمتلك قيمة غذائيّة عاليّة لاحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن.

7. فاكهة الحرنكش

تُعرف أيضًا باسم التوت الذهبيّ وهي ثمرةٌ صغيرة الحجم وذات لون برتقاليّ وقشرة خفيفة يُحيطها غلاف خارجيّ جميل.

 تنمو فاكهة الحرنكش في الأماكن الدافئة مثل أمريكا الجنوبيّة وحوض النيل وتنتمي لعائلة الطماطم فهي مفيدة جدًّا للصحّة لاحتوائها على فيتامين ج والحديد والكالسيوم والفسفور وعلى نسبةٍ عاليّة من مضادات الأكسدة كما أنّها تُعزِّز المناعة وتُنظِّم مستوى السكر في الدّم وتُقوّي العظام وتُساهم في محاربة سرطان البروستاتا.

8. فاكهة الدوريان

هل تعلمون أنّ فاكهة الدوريان من أغرب أنواع الفواكه واسمائها؟

ذلك أنّ رائحتها كريهة جدًّا كالبصل الفاسد وقد وصفها البعض بأنّها تُشبه مياه الصرف الصحِّي النتنة ويمنع إدخالها إلى الطائرة أو وسائل النقل في سنغافورة وحتّى في بعض الفنادق في تايلاند. فهل تتساءلون كيف يأكلها الناس؟

تنمو هذه الثمرة أساسًا في جنوب آسيا وهي كبيرة الحجم وتحتوي قشرتها السميكة على أشواك. هنالك نوع من فاكهة الدوريان يُدعى “J-Queen” قد وصل ثمنها في إندونيسيا إلى ما يعادل ألف دولار أمريكيّ!

ككلِّ الفواكه الغريبة تحتوي هذه الثمرة على فوائد عديدةٍ قد تشفع لرائحتها الكريهة فهي تُحارب فقر الدم وتُعالج الضعف الجنسيّ وتُحسّن مستوى الخصوبة وتُساهم في تخفيف الاكتئاب. فهل تملكون الشجاعة لتجربتها؟

9. فاكهة الكاكايا

الكاكايا هي أكبر شجرة فواكه في العالم وقد يصل وزنها إلى 35 كيلوغرام! تنمو في المناطق الاستوائيّة وشبه الاستوائيّة ومذاقها حلو.

يستهلك النباتيّون الكاكايا كبديلٍ للحم لأنّ لها نفس القوام كما أنّها تحتوي على البروتين ومضادّات الأكسدة.

10. فاكهة العاطفة

تُعرف أيضًا باسم ماراكويا وتنمو في البرازيل وشمال الأرجنتين والباراغواي ويكون لونها إمّا بنفسجيّا أو أصفر وتتمتّع بمذاق حلو وحامض في نفس الوقت وتحتوي على العديد من البذور.

تملك فاكهة العاطفة قيمة غذائيّة كبيرة لاحتوائها على الألياف والمعادن والفيتامينات وتُساعد على النوم والاسترخاء وتُقلّل من التوتّر.

نشْكُرُكم قُرّاءنا الأعزّاء على وقتكم ونتمنّى أن ينال مقالنا حول أغرب أنواع الفواكه واسمائها إعجابكم. هل تذوَّقتم أحدها؟ أتعرفون غيرَها؟ شارِكُونا تعليقاتكم أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة