أغرب 14 أماكن طبيعية في العالم.. هل هذه المواقع على كوكب الأرض فعلًا؟

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

نهر ملون وكهوف خلابة وواحة علاجيّة… أغرب أماكن طبيعية قد تشاهدوها في حياتكم!

إذا أردتم زيارة أغرب أماكن طبيعية على كوكب الأرض – مكان تلو الآخر- فهذا المقال سيوفر لكم الكثير، ويجعلكم تسافرون حول العالم بسلاسة، حيث تشاهدون نهر ملّون بخمسة ألوان، وأشخاص يدفنون أنفسهم في رمل واحة علاجيّة، وكهوف ثلجيّة تُظهر كوكب الأرض وكأنّه جديدًا علينا.

حَضّروا مشروبكم المُفضل، واربطوا الأحزمة استعدادًا للرحلة.

1. أغرب أماكن طبيعية في أمريكا.. وادي أنتيلوب الشهير

وادي أنتيلوب قد ترونه كثيرًا كخلفيّة شاشة في أجهزة الكومبيوتر، لكنّه لا يتواجد في أجهزة الكومبيوتر فقط، بل في الحقيقة أيضًا، تحديدًا في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة. 

وهو عبارة عن مجموعة ممرات من الصخور الرمليّة المنحوتة بشكل طبيعي وجميل للغاية.

وادي أنتيلوب 1
وادي أنتيلوب الشهير 1

2. كهوف الرخام في تشيلي

الكهوف الرخاميّة في تشيلي أخذت هذا الشكل المُلفت بسبب الاحتكاك مع مياه البحر على مدار آلاف الأعوام، حيث الترسبات المائية غطتها وأعطتها ألوان وأشكال غاية في الجاذبية، كما لا يمكنكم الذهاب هناك سوى عن طريق البحر والقوارب.

3. نهر كانيو كريستالس.. حيث المياه ملونة بخمسة ألوان في كولومبيا

نهر الألوان الخمسة، هذا هو الاسم الّذي يشتهر به نهر كانيو كرسيتالس في كولمبيا، فهناك تجدون عرض رائع للألوان الطبيعية الزاهية جدًا، وتظهر هذه الألوان في شهور معينة من السنة هناك بسبب نمو نبات معين يسبب ظهور هذه الألوان في النهر.

4. أغرب أماكن طبيعية في المكسيك.. كهف الكرستال العملاق

كهف البلورات الكرستالية الطبيعية؛ هذا الكهف مُخبأ على عمق 300 متر تحت الأرض، حيث تشعرون وكأنكم في رحلة إلى مركز الأرض، ولكنكم تتفاجؤوا بوجود بلورات عملاقة طبيعية من مادة السيلانيت يصل طول واحدة منهم 12 متر، أي ما يقارب طول مبنى ثلاث أدوار.

5. نافورة فلاي الطبيعية الساخنة في ولاية نيفادا🌈

نافورة فلاي الساخنة هي مثال حي لاصطدام قوى البشر مع الطبيعة، حيث كانت في البداية بئر لجلب المياه ومع استمرار الحفر حدث تسرب للمياه الساخنة من فتحة في البئر في صورة نافورة مائية ساخنة، فهجره الناس.

ومع استمرار خروج الماء خرجت المعادن من باطن الأرض لتشكل تله صغيره فوق البئر تكسوها الطحالب الملونة. والغريب أن هذه النافورة داخل مزرعة لشخص يدعى فلاي ورفض تمامًا بيع أرضه للمؤسسات الحكومية.

6. جزيرة سُقطرى الساحرة في اليمن🏝

أغرب أماكن طبيعية في اليمن تبدأ من جزيرة سقطرى، حيث تقع بين قارتي آسيا وإفريقيا على البحر الأحمر، لأول وهلة تجدون أنفسكم في مكان ساحر على كوكب آخر، وهذا بسبب أشجار الجزيرة التي لا توجد في أي مكان آخر على سطح الأرض، مثل شجرة دم التنين، والأشجار المنتفخة، هذا غير الشواطئ الخلابة التي تحيط بالجزيرة.

7. بحيرة بايكال في سيبيريا

تقع بحيرة بايكال في سيبيريا، ولو زرتموها في الصيف فهي أكبر بحيرة مياه عذبة في العالم، ولكن لو زرتموها في الشتاء فالبحيرة تتجمد، وبسبب فقاعات المياه العملاقة التي تتكون تحت الجليد ، يصبح شكل البحيرة غاية في الروعة، وكأنكم تمشون على كوكب آخر.

8. كهوف الثلج في أيسلندا

زيارة كهوف الثلج في أيسلندا، ستجعلكم تشعرون أنكم على كوكب أو عالم مختلف، إذا كنتم في أيسلندا وأردتم زيارة أغرب أماكن طبيعية هناك، فهذه الكهوف جديدة تمامًا على العيون ومختلفة عن أي شيء رأيتموه، وهي تعد من أكبر التكوينات الثلجية في العالم، ولكن للأسف بسبب الاحتباس الحراري، فهذه الكهوف مهددة بالاختفاء.

9. برج الشيطان وأسطورة الدب والطفلين

برج الشيطان هذا كان مكان مقدس للسكان الأصليين في أمريكا الشمالية، حيث كانت لديهم أسطورة عنه تحكي عن طفلان كانا يلعبان سويًا فهجم عليهم دب شرس، ولذلك ارتفعت الأرض بهم مكونه هذا البرج، لتمنع الأرض الدب من أكل الطفلين.

ولكن علماء الجيولوجيا لهم رأي آخر حيث أنهم يرون البرج عبارة عن رواسب بركانية من ملايين السنين، وأخذ البرج شكله المضلع الحالي بسبب عوامل التعرية من رياح وأمطار وحرارة مما جعله مطلع بهذا الشكل.

10. تشكيلات هودوس الحجرية في يوتاه

إذا كنتم تبحثون عن أغرب أماكن طبيعية في العالم، فتشكيلات برايس كانيون تفرض نفسها بالتأكيد، تكونت هذه التشكيلات الرمليّة الخلابة خلال ملايين السنين وتجدونها في حديقة برايس كانيون في ولاية يوتاه بالولايات المتحدة، وهي معروفة أيضًا باسم تشكيلات هودوس.

تشكيلات هودوس الحجرية

 11. أغرب أماكن طبيعيّة؟ إليكم فوهة الجحيم للسياحة

فوهة الجحيم هي اسم حفرة مشتعل منذ عام 1971 في تركمانستان، يمكنكم رؤية الحفرة المشتعلة من على بعد عدة كيلومترات، وبالتأكيد هي لن تنطفئ.

نشأت هذه الحفرة أثناء حفر حقل غاز طبيعي، وحينها بدأ غاز الميثان في التسرب ولأجل عدم الإضرار بالبيئة قرروا إشعال النيران في الحقل على أمل أن يستهلك كل الغاز وينطفئ بعد عدة أيام ولكن منذ ذلك الوقت ولم ينطفئ.

12. بحيرة سبوتد في كندا

أغرب أماكن طبيعية في العالم عادة تكون مستترة وغير مشهورة، وبحيرة سبوتد واحدة من هذه الأماكن، حيث اعتبرها السكان الأصليين في كندا بحيرة مقدسة، وذلك بسبب تبخر مياه البحيرة بصورة غير مكتملة لتترك العديد من البرك المعدنية الصغيرة، كل بركة منهم لها لون مختلف.

13. حمامات باموكالي الطبيعية في تركيا

إذا أردتم زيارة أغرب أماكن طبيعية في العالم واحد تلو الآخر، فأول اختيار لكم يمكن أن يكون باموكالي.

بعيدًا عن أن هذا المكان من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ولكنه أيضًا مزار علاجي، حيث أنه عبارة عن حمامات مياه طبيعية غنية بالكالسيوم، ويزورها السياح من العالم أجمع قصدًا للعلاج.

14. واحة سيوة.. حيث أنقى مياه في العالم في قلب الصحراء

السياحة العلاجية في سيوة أمر شهير، حيث يقصدها السياح للسباحة في البحيرات المالحة، أو دفن أجزاء من أجسامهم لأجل التخلص من آلام الروماتيزم، بسبب المواد الطبيعية الموجودة في الرمل، وفيتامين د الذي يفرزه الجسم نتيجة للتعرض للشمس.

حمدًا لله على سلامتكم من رحلة أغرب أماكن طبيعية على كوكب الأرض أصدقائنا، أخبرونا في التعليقات أي مكان منهم جعلكم تشعرون أن كوكب الأرض أكبر مما كنا نعتقد؟

شكرًا على وقتكم أصدقائنا، وإذا أردتم مطالعة مقالات أخرى، يمكنكم زيارة موقعنا حزَّر فزَّر. دمتم بخير. 😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة