رفع أثقال باللحية وأكبر طارة هولا هوب... تعرّفوا على أغرب أرقام قياسية في العالم

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

الجنون يُخيّم على أغرب أرقام قياسية دخلت موسوعة غينيس حول العالم.

لابدّ أنّكم شاهدتم محاولات لكسر أغرب أرقام قياسية، خاصّة على برامج المواهب، فمثلا فرقة BTS كسرت أرقام قياسية في عدد المستمعين ويمكنكم مشاهدة المقال من هنا.

ولكن هناك أرقام قياسية في غاية الغرابة، فهناك شخص يضرب برأسه لكسر أكبر عدد من البطيخ في أقلّ عدد من الثواني، وآخر يُصمّم أشكال من البالونات بسرعة شديدة، وبعضهم يحبس أنفاسه تحت الماء لدقائق كثيرة مُعرضا نفسه للخطر.

هذا كله في سبيل الحصول على رقم غينس عالمي. ويختلف الأمر كليًا عن الأرقام القياسية الرياضيّة، لأن أيّ شخص يمكنه تحقيق رقم غينيس في أي مجال ، مهما بدا ذلك تافهًا، لذلك نقدّم لكم قائمة أغرب أرقام قياسية في موسوعة غينيس، بعضها يسبّب لكم الغثيان.

1. الرجل صاحب أعلى نسبة تاتو بالعالم

لوكي دياموند ريتش هو صاحب لقب أكثر جسد رجل مُغطى بالتاتو في العالم، على مدار ألف ساعة قام بتغطية 98% من مساحة جسده بالكامل بالتاتو.

تقريبًا اعتبر نفسه لوحة فنية😅

2. أغرب أرقام قياسية عن وضع أكبر عدد من المسواك في لحية رجل

الرقم مُسجل لصالح جويل ستراسير من الولايات المُتحدة الأمريكيّة، حيث قام في عام 2018، وخلال ثلاث ساعات و13 دقيقة بوضع 3500 خِلة أسنان أو مسواك بين شعر لحيته.

يا رجل هذه القطع ليست في مكانها الصحيح😂

3. رابونزل الحقيقية

تتنافس المراهقات للحصول على شعر طويل، إلاّ أنّ نيلانشي باتيل من الهند قد هزمتهن جميعًا. وسجلت رقمًا قياسيّا بطول شعرها الّذي بَلغ 170 سنتيميتر.

4. لقب أكبر طارة هولا هوب

حققت الأمريكيّة getti kehayova لقب أكبر طارة هولا هوب، حين قامت بلف طارة حول خصرها بقطر 5 متر و18 سنتيمتر، ولتتم المحاولة بنجاح اضطرت للقيام بذلك في الشارع وأمام منزلها، لتدخل ضمن أغرب أرقام قياسية، هل تلعبون الهولا هوب وهل تستطيعون تخطّي هذا الرقم؟

5. صاحب أطول لسان في العالم

حقّق “nick stoeberl” لقب صاحب أطول لسان في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث بلغ طول لسانه 10.10 سنتيمتر.

6. أغلى ساندويتش برجر في العالم

جاء الشيف الهولندي “فا دي فين” بفكرة صنع أغلى ساندويتش برجر في العالم بعدما كان يتصفح الإنترنت ووجد أن أغلى ساندويتش تكلفته 5000 دولار لذلك قرر أن يصنع هو ساندويتش تكلفته 6000 دولار ليكون الأغلى ويدخل موسوعة غينيس ويتبرع بثمنه للجمعيات الخيرية.

لقراءة مقال كامل عن مكونات هذا الساندويتش من هنا

7. الرجل المتمطّط الحقيقيّ

“جاري ترنر” هو صاحب لقب “الرجل المُتمطّط”، حيث يمكنه شدّ جلد جسده بالكامل لمسافة 15 سنتيمتر، في الحقيقية “جاري” يعاني من متلازمة تُسمى إهلرز- دانلوس وهو لا يشعر بأي وجع أو ألم حين يشد جلده.

8. صاحبة أطول أظافر في العالم

“لي ريدموند” هي صاحبة أطول أظافر في العالم، لم تقص أظافرها لمدّة 30 عامًا، حتى بلغ طول الظُفر الواحد 89 سنتيمتر، بمجموع حوالي 9 متر للأصابع العشر.

هذا الطول المُقزز يجعلكم تتساءلون كيف تعيش حياتها وتطبخ وكيف تهتم بنظافتها! وهل يستحق الدخول ضمن قائمة أغرب أرقام قياسية كل هذا العناء!

9. صاحب أطول شارب في العالم

“رام سينغيه” من الهند هو صاحب أطول شارب في العالم، بطول 4.2 متر. للوصول إلى هذا الطول لم يقم بحلق شاربه لمدّة تزيد عن 37 عام.

10. رفع أثقال باللحية

تمكّن “أنتناس كونتريماس” من رفع أثقال تزن 63.80، باستخدام لحيته فقط دون أن تتمزّق، بالطبع تتعجبون للفكرة! هذا لأننا نتحدّث عن أغرب أرقام قياسية في موسوعة غينيس. البشر يصنعون العجب لدخول هذه القائمة.

11. تعليق ملاعق الشاي على الجسد

في عام 2016 تمكن “داليبور جابلانوفيتش” من تعليق 79 ملعقة شاي من مختلف الأشكال والأحجام على جسده، من خلال موازنة الملاعق في أماكن معينة بالجسد مع الاتزان والثبات، خاصة على أجزاء من وجهه.

 هل تستطيعون تثبيت ملعقة واحدة فقط على أنوفكم! 😂

12. صاحب أطول قبّعة في العالم

تمكّن “أودلين أوزار” من صُنع أطول قبّعة في العالم بطول حوالي 5 متر. واضطر “اوديلون” للسير مسافة 10 متر في اتّزان وثبات دون أن تقع القبعة، لتحقيق هذا الرقم القياسي.

هذه كانت قائمة أغرب أرقام قياسية . هل تستطيعون تحدّي أيٍّ منها؟ أخبرونا بالتعليقات إن كنتم تعرفون المزيد من الأرقام القياسية الغريبة.

شكرًا أصدقائنا على وقتكم. إذا أردتم مطالعة المزيد من المقالات الغريبة يمكنكم زيارة موقعنا حزّر فزّر. دمتم بخير😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة