في ظل أجواء كورونا، 6 من أغرب أحداث 2020، فما هي ؟

من كتابة
ليليان ملي

شاركوا المقال

حوت ينقذ حافلة و روث البقر في الاختراعات! تعرفوا على 6 من أغرب أحداث 2020 التي كسرت الأجواء الكئيبة العامة

1. “أنقذه ذيل الحوت” 

نجا قطار مترو في هولاندا من كارثة، بعدما اخترق حاجز توقف قرب مدينة روتردام، ليستقر عند مجسم عملاق لذيل حوت، ما جنّب سائق المركبة التي كانت خالية من الركاب مصيراً أسود محتماً.

في مصادفة لافتة، يحمل المجسم الفني الذي حمى القطار من الهلاك عنوان “أنقذه ذيل الحوت”.

2. من أغرب أحداث 2020… شريحة إلكترونية من روث البقر

وبعيداً قليلاً عن كورونا، أعلنت اللجنة الوطنية الهندية للأبقار منتصف أكتوبر أنها طوّرت “شريحة” إلكترونية بالاستعانة بروث الأبقار، لحماية المستخدمين من إشعاعات الهواتف المحمولة.

إذ أكد رئيس هذه الهيئة الرسمية التي أنشأتها العام الماضي حكومة الرئيس القومي الهندوسي ناريندرا مودي، أن “هذا كله مثبت علمياً”.

كما يشار أن لروث البقر حصة في قطاع الصحة أيضًا. ففي الهند اعتُمد الروث للعلاج والوقاية من فيروس كورونا! هل لأغرب أحداث2020 أن تزداد غرابة؟

3. فوز رئيس روماني بالانتخابات..بعد موته

أعاد سكان قرية رومانية صغيرة انتخاب رئيس بلديتهم لولاية جديدة… لكن بعد أحد عشر يومًا من وفاته جراء كوفيد-19 في 17 سبتمبر/أيلول.

وبعد إغلاق صناديق الاقتراع، توجه سكان القرية إلى مدفن رئيس البلدية لـ”تهنئته”، حاملين الشموع، على ما روت إحدى القاطنات في المنطقة عبر “فيسبوك”.

4. من أغرب أحداث 2020… أفعى بدل الكمامة

هناك ما هو أغرب من شريحة روث البقر على ما يبدو. فقد استقلّ شاب حافلةً في مدينة مانشستر البريطانية، في سبتمبر/أيلول، وهو يلفّ حول عنقه ووجهه ثعباناً، وأكد أحد الشهود أن هذا المشهد “لم يُزعج أحداً” حتى عندما بدأت الأفعى تتجوّل في الحافلة.

وأوضحت السلطات البريطانية حينها أن إمكان الاستعانة بكمامات بديلة “لا يشمل الاستعانة بجلد الأفاعي، أو بالأفاعي على السواء!”

5. أسميتها كورونا!

وعلى الرغم من مآسي كورونا على العالم، فإن الأمر كان مختلفاً لدى البعض، فبهدف “التصدي للأفكار المسبقة” عن كوفيد-19، أطلق ثنائي في جنوب شرق الهند على طفليهما المولودين في أبريل/نيسان 2020، اسمي كورونا كومار وكورونا كوماري.

via GIPHY

في الهند أيضاً، اختار زوجان مهاجران علقًا في منطقة تبعُد آلاف الكيلومترات عن منزلهما، تسمية مولودهما “لوكداون” (إغلاق)!

6. تزلج في المنزل 

كان الحظر الذي فرضه كورونا سبباً في بقاء الناس بالحجر المنزلي الطويل، وهذا ما دفعهم إلى ابتداع أنشطة غريبة، يتحدُّون من خلالها الضجرَ الذي قد ينجم عن ملازمة المنزل باستمرار.

من أغرب أحداث 2020 هو ما فعله شاب من برشلونة في الثامنة والعشرين من العمر، حيث صوَّر نفسَه في مطلع أبريل/نيسان 2020، وهو يمارس حركات التزلج في داخل المنزل على سطح “جبل” صنعه من غطاء السرير. 

قد نشر الشاب تسجيلاً مصوراً تقرب مدته من دقيقة، ويظهره ممارساً حركات شتى لرياضة التزلج مستخدماً العدّة الكاملة للرياضة، في مشاهد التُقطت عبر كاميرا مثبتة على السقف.

هل أعجبتكم فقرة أغرب أحداث 2020؟ ما هو الحدث الأغرب بينها؟ اخبرونا في التعليقات 😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة