شاهدوها قبل حلول الشتاء لأنها ستختفي، أطول قلعة رمليّة في العالم تكسر رقماً قياسيّاً

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

هل تذكرون تلك القِلاع الرمليّة التي كنتم تبنوها عند ذهابكم إلى الشاطئ وأنتم صغاراً؟ حسناً .. هذه القلعة تختلف قليلاً

استطاع مجموعة من أمهر نحّاتي الدنمارك بناء أطول قلعة رمليّة في العالم، حيث سجّلت القلعة التي تم تشييدها في مدينة “بلوخوس” الدنماركية رقماً قياسيّاً مذهلاً دخل موسوعة غينيس، وبلغ ارتفاع القلعة الرمليّة 21.16 متراً متخطيّةً بذلك الرقم القياسيّ السابق في ألمانيا الذي بلغ 17.66 متراً في العام 2017.

تعمّد النحّاتون تصميم القلعة بشكلٍ هرميّ؛ وذلك للمحافظة على قوامها ومنعها من الإنهيار، الأمر الذي نراه في الكثير من الأبنية الهرميّة المماثلة، كما استخدم البُناة 5 آلاف طنٍ من الرمال التي تحتوي على نسبة 10% من الطين، مع إضافة طبقة من الصمغ لزيادة تماسكه.

(قلعة كورونا) تحفة فنيّة رمليّة تَسُرّ الناظرين

استوحى المصمم الهولندي “ولفريد ستيغر” -الذي أشرف على تصميم القلعة- تفاصيل تصميمها من فيروس كورونا، حيث يعلو القلعة رمز لفيروس كورونا وهو يرتدي تاجاً، أي أنّه هو المتحكم في عالمنا الآن، ويفرض علينا القيود والقوانين المزعجة.

كما تمّ تزيين جميع جدران القلعة الرمليّة بالأبراج وأنماط من الزخارف المختلفة، ومن المتوقّع أن تبقى هذه القلعة قائمة ومفتوحة لاستقبال الزوار حتى بداية الشتاء وبداية موسم الأمطار والثلوج. 

يبدو أنّ قلعة الدنمارك تفوّقت على قلعتكم التي بنوْتوها أثناء الصغر ببضعِ أمتارٍ قليلة😅، لكن لو سنحت لكم الفرصة للذهاب وزيارة هذه القلعة الرمليّة العملاقة هل سترغبون في زيارتها؟ ومن ستصطحبون معكم؟ أخبرونا في التعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة