هل تريدون تكوين صداقات من مختلف أنحاء العالم؟ إليكم نصائح بسيطة وفعّالة!

من كتابة
ياسمينة الرباعي

شاركوا المقال

هل تشعرون بالوحدة والملل وتَظنُّون أنّ التعرّف على أصدقاء من مختلف أنحاء العالم أمرٌ صعبٌ؟  

لا تقلقوا سيشارككم موقع حزّر فزّر طرق بسيطة وفعّالة لِتُكَوِّنُوا صداقاتٍ جديدةٍ وتستمتعوا باكتشاف أسرار حضارات وبلدان أخرى.

via GIPHY

1. تعرّفوا على أصدقاء جُدُدٍ عن طريق مواقع التواصل الاجتماعيّ

تُمَثِّلُ مواقع التواصل الاجتماعيّ مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر أفضل وأسهل طريقةٍ لتكوين صداقاتٍ من مختلف أنحاء العالم. نستطيع إلقاء نظرةٍ على حِسَابِ الشخص الّذي نريد أن نتعرّف عليه لنكتشف اهتماماته وطريقة تفكيره وهواياته ونُضِيفَهُ إلى قائمة أصدقائنا أو نَقُوم بمتابعته،  كما نستطيع التواصل معه عن طريق خاصيّة الرسائل النصيّة أو الصوتيّة.

Social Media Facebook Gif By RealitytvGIF - Find & Share on GIPHY

2.كَوِّنُوا صداقات مُخْتلفة من خلال تطبيقات التعارف

نستطيع أيضًا تحميل تطبيقات على الهاتف للحصول على أصدقاء من كافة أنحاء العالم والتواصل معهم بسهولةٍ. 

  • يَجْمَعنا تطبيق ‎Friender بأشخاص يُشَاركوننا نفس الاهتمامات. 
  • يُترجم لنا  تطبيق Ablo المحادثات مع أصدقائنا حول العالم فلا تقلقوا لأنّ اللّغة لم تَعُدْ عائقًا بعد اليوم.
  • لكلّ مُحِبِّي طريقة التراسل التقليديّة، يُعَدُّ تطبيق SLOWLY  مُسَلِيًّا لأنّه يمنحنا تجربة إرسال رسالة إلكترونيّة ويعتمد وقت الوصول على المسافة الّتي تفصلنا عن أصدقائنا كما أنّه يُمَكِّنُنَا من جمع طوابع من مختلف البلدان.

3. شَارِكوا في المؤتمرات والتظاهرات الثقافيّة

عادةً ما تجمع المؤتمرات والندوات والتظاهرات الثقافيّة أشخاصًا من مختلف أنحاء العالم. لذلك، قد تكون فرصةً مثاليّةً لنُشارك اهْتِمَامَاتِنَا معهم لأنّه من السهل أن نُكَوِّنَ صداقاتٍ وننسجم ونتواصل مع من نَتَّفِقُ معهم فِكريًّا.

via GIPHY

4. اعملوا كمُرْشِدِينَ سِيَاحِيّين في مدينتكم

إنّ المُرشد السياحيّ من أكثر الأشخاص الّذين يختلطون بالسُيَّاحِ من شتى أنحاء العالم ويستطيع بسهولةٍ تامةٍ تكوين صداقاتٍ. يُمْكِنُكُم التطوّع في برامج عديدة لِتُعَرِّفُوا السُيَّاحَ بمدينتكم، يكفي أن تُتْقِينُوا لُغةً أجنبيّةً وتَكُونَ لكم معرفةٌ واسعةٌ بالمناطق والمعالم السياحيّة.

via GIPHY

5. ابحثوا عن الأصدقاء في مدينتكم

قد لا نضطر للبحث عن أصدقاء من حول العالم لأنّ هنالك بعض البلدان العربية الّتي تُوجد فيها جنسيّات وأعراق عديدة كالمجتمعات الخليجيّة فيصبح من السهل الحصول على صداقاتٍ جديدةٍ وتوسيع دائرة علاقاتنا الاجتماعيّة والتبادل الثقافيّ. 

6. تَغَلَّبُوا على الخجل

يُعَدُّ الخجل عائقًا كبيرًا أمام تكوين صداقاتٍ جديدةٍ لأنّه يمنعنا من التواصل مع الآخرين لذلك يجب أن نتغلّب عليه. تستطيعون مطالعة مقالنا “كيف نتخطّى عُقدة الخجل؟ إليكم 10 نصائح بسيطة لتخطّي هذا الشعور المُزْعج ”. حيث ستجدون فيه حِيل تُساعدكم على التخلّص منه لتستمتعوا بحياةٍ اجتماعيّةٍ أكثر إثارة. 

7. اُحْصُلُوا على أصدقاء جُدُدٍ في الدراسة أو العمل

قد يجمع محيط الدراسة أو العمل أشخاصًا من جنسيّاتٍ مختلفةٍ. فيجب أن نكون اجتماعيين ونتحلّى بالشجاعة ونُبَادِرَ لافتتاح محادثاتٍ وتكوين صداقاتٍ جديدة.

8. تَنَاولُوا الطعام في المطاعم والمقاهي الأجنبيّة

لن تستمتعوا باكتشاف أنواع ونكهات جديدة من الطعام في المطاعم والمقاهي الأجنبيّة فحسب، بل تستطيعون أيضًا التعرّف على أجانب وأصدقاء جُدد. 

نشْكُرُكم قُرّاءنا الأعزّاء على وقتكم ونتمنّى أن ينال مقالنا إعجابكم. أيّ هذه النصائح أحببتم أكثر؟ ألديكم غيرُها؟ شارِكُونا تعليقاتكم أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة