عمرو دياب ونانسي عجرم في الصدارة، اكتشفوا أقوى الفنّانين العرب لعام 2021 🎶

شاركوا المقال

توجُّهٌ جديد ونقلةٌ نوعيّة

ولّى عهد الأشرطة والاسطوانات الموسيقيّة والمبيعات التقليديّة، فنحن في زمنٍ يُقاس به نجاح النجوم بعددِ المشاهدات وعدد مرّات الإستماع لأغانيهم وعدد المشتركين في قنواتهم عبر المنصّات المختلفة، لتصبح هذه المنصّات الوجه الجديد للفنِّ والفنّانين، مثل يوتيوب وأنغامي “Anghami” وسبوتيفاي “Spotify” وديزر “Deezer“وغيرها  من المنصّات الأخرى.

حيث أعلن موقع فوربس الشرق الأوسط “Forbes Middle East”  أنّ العام الماضي شهد  ارتفاعاً كبيراً في الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت، وتمّ استبدال المبيعات القياسيّة بالمتابعات والتنزيلات والمشاهدات.

كما أصدر موقع فوربس قائمة المشاهير: نجوم الموسيقى العرب لعام 2021، وتضمّ القائمة 50 فنّاناً هم الأكثر استماعاً على منصّات البثّ الموسيقيّ الحيّ و منصّات التواصل الاجتماعي في العام 2020.

أرقامٌ قويّة وسيطرة مصريّة لبنانيّة

شهدت القائمة سيطرةً مصريّة بوجود 20 مطرباً مصريّاً فيها، يليها لبنان بواقع 12 مطرباً، وجاء الفنّان عمرو دياب في المركز الأوّل كأكثر الفنّانين شهرة واستماعاً خلال العام الماضي على منصّات البثّ الموسيقيّ الحيّ. 

أمّا المطربة اللبنانيّة نانسي عجرم، فلا تزال تتربّع على عرش مواقع التواصل الاجتماعيّ (السوشيال ميديا) كوْنها الأكثر متابعة بواقع 71 مليون متابع في منصّات فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

والجدير بالذكر أن القائمة أظهرت تنوّعاً عربيّاً واسعاً، حيث ينحدر الفنّانون في القائمة من 11 جنسيّة عربيّة، يمكنكم التعرّف عليها بالتفصيل في الجدول بالأسفل، وفي حال أردتم استكشاف القائمة كاملةً اتْبعوا الرابط من هنا.

11 جنسيّة في القائمة
مصريّ20إماراتيّ2عراقيّ-سعوديّ1
لبنانيّ12عراقيّ2أردنيّ1
جزائريّ3سعوديّ2فلسطينيّ1
مغربيّ3سوريّ2تونسيّ1

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة