أجمل 10 منازل في العالم مثيرة للدهشة والجدل: لن تُصدّقوا شكلها!

شاركوا المقال

هل تظنُّون بأنّكم تعرفون أجمل منازل في العالم؟ لعلّ بعضها قد فاتكم!

اكتشفوا معنا أروع المنازل السحريّة واستمتعوا بمختلف التصاميم المعماريّة الخياليّة الّتي قد تتحدّى أحيانًا قوانين الفيزياء.

1. أجمل منازل :قلعة دراكولا في رومانيا

تقع هذه القلعة في مقاطعة “براشوف” في منطقة ترانسيلفانيا وتُعرف أيضًا باسم ”قلعة بران” وقد ارتبطت بدراكولا تلك الشخصيّة الخياليّة المرعبة الّتي شاهدناها في التلفاز وقرأنا عنها في الكتب.

تقف هذه القلعة الضخمة الّتي بُنيت في العصور الوسطى سنة 1377 شامخةً وسط الجبال الشاهقة والغابات الممتدة الّتي تُضفي عليها نوعًا من الإثارة والغموض.

تتميّز هذه القلعة الّتي أصبحت متحفًا يستقبل الزوّار من كلّ أنحاء العالم بتصميم قوطي مذهل يعكس عراقتها على الرغم من مرور الزمن.

2. أنتيليا في مومباي

صنّفت مجلة ”فوربس” الأمريكيّة هذا العقّار كثاني أغلى مبنى سكني في العالم إذ يحتوي على 27 طابقًا وتبلغ قيمته حوالي 2 مليار دولار.

هذا المنزل الرائع هو ملك لرجل الأعمال الأغنى في الهند موكيش أمباني وقد سُميّت على اسم جزيرة أنتيليا الأسطوريّة الّتي تقع في المحيط الأطلسي.

تبلغ مساحة هذه البناية الضخمة 400 ألف قدم مربع ويصل طولها إلى 173 متر وتتكوّن من أماكن مفتوحة وأخرى مغلقة وتحتوي على حمّامات سباحة وقاعات سينما ومركز صيانة للسيّارات وقاعة رقص وقد بُنيت أغلبها من الزجاج.

3. قصر فور فيرفيلد بوند في نيويورك

تبلغ قيمة هذا المنزل 248.5 مليون دولار لصاحبه إيرا رينيرت وهو من أغنى المستثمرين في أمريكا.

يحتوي هذا المنزل على 29 غرفة نوم و39 حمّامًا وعدّة حمّامات سباحة وملاعب للتنس وكرة السلة والإسكواش ويبلغ طول غرفة الطعام وحدها 27,7 متر.

4. قصر الفقّاعات في فرنسا

إذا كنتم تُفكّرون في قضاء بعض الوقت في هذا القصر الفاخر فإنّ تكلفة الليلة الواحدة تبلغ 1125 دولار!

يقع هذا القصر في جنوب فرنسا ويُعدُّ من أغلى المنتجعات في أوروبا وتبلغ قيمته 455 مليون دولار. تجمع هذه القطعة الفنيّة بين الجمال والغرابة فهي فريدة من نوعها وتبلغ مساحتها 1200 متر مربع وقام بتصميمها المهندس المعماريّ أنتي لوفاج وهي مستوحاة من الفقاعات المائيّة وقد بُنيَّت من الفخّار.

يجمع هذا القصر بين العراقة والحداثة فهو يُطّل على البحر المتوسط ويحتوي على مسرح كبير جدًّا يسع قرابة 500 متفرِّجًا وقاعة استقبال تكفي 350 شخصًا وقد تمّ إدراجه في عام 1999 كمَعلمٍ تاريخيّ وأصبح يجذب الكثير من السُيّاح والمشاهير خاصّةً خلال مهرجان ”كان” السينمائيّ أو عروض الأزياء. على سبيل المثال، عرضت كريستيان ”ديور” مجموعة 2016 في قصر الفقّاعات.

5. قصر باكنغهام في لندن

يُعدُّ هذا القصر من أجمل منازل العالم وأغلاها!

ترجع ملكيّة هذا القصر إلى العائلة الملكيّة البريطانيّة منذ عام 1873 وكان أوّل من بناه دوق باكنجهام جون شيفلد عام 1703 ثمّ تمّت إعادة تصميمه ليصبح قصرًا بهذه الفخامة والروعة عام 1820.

تبلغ مساحة القصر 77 ألف متر مربع وتُقدَّر قيمته بأكثر من 5 مليارات دولار.

القصر هو المقر الإداريّ للملكة فهو يحتوي على 5 طوابق تَضُمُّ 775 غرفةً منها 19 غرفة خاصّة بالمكاتب الحكوميّة المفتوحة للعموم لزيارتها.

6. فيلا ليوبولدا في فرنسا

يُعتبر ثالث أغلى منزل في العالم بقيمة تبلغ 750 مليون دولار ومساحة تٌقدّر ب 2700 متر مربع.

يقع في منطقة الريفييرا الفرنسيّة ويتميَّز بإطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط وقد شُيِّدَت من أجل الملك البلجيكي ليوبولد الثاني ثمَّ وقع بيعها.

تحتوي هذه الفيلا على 12 حمام سباحة و19 غرفة نوم وملاعب رياضة وصالة بولينغ وقاعة سينما وقد تمّ تصوير فيلم To Catch a Thief فيها.

7. شقة وان هايد بارك الفخمة في لندن

هذه الشقة من أجمل منازل العالم فهي تُوجد في وان هايد بارك وهو مجمع سكني يقع في الحيّ الراقي نايتسبريدغ في قلب لندن ويحتوي على 4 شقق بنتهاوس (شقة تقع في الطابق العلوي للمبنى) و86 شقق أخرى سكنيّة.

عُرضت إحدى شقق بنتهاوس الّتي يملكها نك كاندي للبيع بسعر 243 مليون دولار وتبلغ مساحتها 18 ألف قدم مربع وتحتوي على 5 غرف نوم وحمّام سباحة تُقدَّر مساحته ب 21 متر ومنتجع وقاعة سينما ومكتبة خاصّة و4 مواقف للسيّارات وتتميّز بإطلالة جميلة على حديقة هايد بارك في لندن.

8. قلعة هارست في كاليفورنا

تعود ملكيّة هذا القصر للناشر المشهور ويليام راندولف هارست وقد تمَّ تصميمه من قبل المهندسة المعماريّة جوليا مورغان واستغرق بناؤه 28 عامًا وتكلّف حينها 6.5 مليون دولار.

تبلغ مساحة هذا القصر 6360 مترا مربعا ويحتوي على حوض سباحة ”نبتون” وقد استغرق 15 عامًا لبنائه وهو مستوحى من العمارة الرومانيّة.

كما يحتوي أيضًا على 38 غرفة نوم و42 حمّامًا ومكتبة ومسرح و3 منازل فخمة منفصلة للضيوف وقد زرع فيه هارست 70 ألف شجرة.

بعد وفاة هارست عام 1957 أصبح القصر مَعلمًا وطنيًّا تابعًا للدولة الأمريكيّة وهو يستقطب العديد من الزوّار.

9. منزل صيفيّ على منحدر في النرويج

استغرق بناؤه عامين من 2011 إلى 2013 وهو من أجمل منازل العالم لأنّه فريد من نوعه.

بُني على منحدرٍ وهو يتدلّى من هضبة صخريّة بين الأشجار إذْ يقع على ارتفاع 8 أمتار وقد استعملوا الركائز الفولاذيّة لتثبيته وهنالك سلالم تؤدِّي إلى المدخل الرئيسيّ وتحتوي غرفة الجلوس على صخرة كبيرة تزيد المكان روعةً.

يبدو هذا العمل الفنيّ كالمنازل الصغيرة الّتي تُبنى على الأشجار في حدائق المنازل العاديّة وقد وقع تصميمه ليتأقلم مع جغرافيا المكان ويُحافظ على خصائص الموقع دون الحاجة إلى اقتلاع الأشجار.

كما أنّه يحتوي على حمّام سباحة وجدران زجاجيّة حتّى يستمتع المقيم بالمناظر الطبيعيّة الخلاّبة ويشعر بالراحة والهدوء. فمن يحتاج إلى الستائر وسط الغابة!

10. منزل وسط نهر درينا في صربيا

قد لا يبدو هذا المنزل ثمينًا أو ضخمًا كالقصور الّتي اكتشفناها سابقًا إلاّ أنّه جميل في غرابته لأنّه يقع على صخرةٍ وسط نهر دريانا ويشعر الكثيرون بالفضول نحوه. لذلك يُعتبر هذا المنزل الصغير وِجهةً سياحيّةً مهمّةً ومسليّةً.

نشْكُرُكم قُرّاءنا الأعزّاء على وقتكم ونتمنّى أن ينال مقالنا حول أجمل منازل في العالم إعجابكم. أيّ هذه المنازل أحببتم أكثر؟ أتعرفون غيرها؟ شارِكُونا تعليقاتكم أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة